المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يصد هجوما لـ"داعش" في حلب

03/21 21:44

20:39 21.03.2016(محدثة 20:44 21.03.2016) انسخ الرابط

شن عناصر تنظيم "داعش" صباح يوم الأحد، هجوماً من عدة محاور على منطقة المدينة الصناعية الشيخ نجار شمال حلب الخاضعة لسيطرة الجيش العربي السوري .

أشار مصدر عسكري ميداني لـ"سبوتنيك " إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري وحلفائه تصدت لهجوم عنيف من قبل إرهابيي تنظيم "داعش" على قرى كفر صغير، وبابنس في محيط المنطقة الصناعية الشيخ نجار شمال حلب، وقد تمكنت هذه الوحدات من صد الهجوم وإلحاق خسائر كبيرة في صفوف التنظيم الذي بدأ بالإنسحاب إلى النقاط التي انطلق منها

وأكد المصدر أن تنظيم "داعش" لم يسيطر على قرية كفر صغير كما تم تتداوله، لافتاً إلى أن الهجوم الذي تم على المدينة الصناعية كان من ثلاثة محاور، واستخدم "داعش" خلاله العربات المفخخة والانتحاريين.

وبين المصدر أن المعارك ما تزال  مستمرة على أطراف منطقة المدينة الصناعية وسط قصف مكثف للطيران الحربي والمروحي على مواقع التنظيم.

وعلى صعيد متصل، تواصلت الاشتباكات العنيفة في ريف حلب الشمالي بين مقاتلي المعارضة من جهة، و"داعش" من جهة أخرى، على عدة محاور.

وأعلنت فصائل المعارضة المسلحة، ممثلة بفيلق الشام ولواء المعتصم ولواء السلطان مراد، التي تتصدى لتنظيم "داعش" في ريف حلب الشمالي أن قرى وبلدات (تل بطال، تل شعير، سندرة، المزرعة، جكة، شويرين، راعل، دويبق، احتيملات، عادلية، ظاهرية، صوران، كفرة، تلالين) الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" تعتبر مناطق عسكرية، يمنع اقتراب المدنيين منها حفاظاً على سلامتهم، وذلك تمهيداً لهجوم وشيك لفصائل المعارضة على هذه القرى والبلدات.

انظر أيضا: الجيش السوري يتصدى لهجوم مسلحي "النصرة" ويأسر عددا منهم الجيش السوري يفشل هجوماً شنه "داعش" على مدينة دير الزور الجيش السوري يسيطر على مناطق عدة في ريف حمص

أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يبحث مع أمير قطر المسألة السورية

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، الوضع في سوريا.

بالصور... ملكة جمال الدبلوماسية الروسية تكشف أسرارها لـ"سبوتنيك"

لا تظهر المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إلا ويتحول ظهورها إلى حدث ويحظى باهتمام كبير، ليس فقط ظهورها في المؤتمرات أو على شاشات التليفزيون، بل مجرد زيارتها لمعرض أو متحف أو حتى سوبر ماركت.

الإرهاب في ليبيا... مصر لن تقف مكتوفة الأيدي

تحذير الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، من تدخل عسكري خارجي في ليبيا في حال استمرار الخلافات بين الليبيين، أثار اهتمام الخبراء المختصين في مصر التي تسعى إلى تفعيل حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا لكي تضطلع بمسئوليتها.

الإدارة الأمريكية توجهت إلى بوتين بطلب استقبال كيري خلال زيارته لروسيا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن الإدارة الأمريكية توجهت إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بطلب استقبال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، خلال زيارة الأخير القادمة إلى موسكو.

دول الخليج ونظام العبودية الحديثة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل