المحتوى الرئيسى

صحيفة تهاجم لوبان بسبب «طلاق الجزائر وفرنسا»

03/21 23:11

هاجمت صحيفة جزائرية معروفة، زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف، مارين لوبان، بعد أن نشرت الأخيرة تغريدات على موقع توتير، رأت الصحيفة أنها تحمل إهانات للجزائر.

وقالت صحيفة " الشروق" إن تلك التغريدات لاقت رواجا رواجا منقطع النظير في صفوف اليمين الفرنسي، الذي هلل قادته ورحبوا بها "بعدما أحيت روح الجزائر الفرنسية لديهم".

وأشارت الصحيفة، إلى أن بعض المعلقين على تلك التغريدات أطلقوا :"العنان لتعليقات حاقدة وناقمة على الجزائر واستقلالها، حيث تذكروا قتلى الطرف الفرنسي وقدموهم بمثابة أبرياء تم الاعتداء عليهم في الجزائر".

وكانت لوبان كتبت في إحدى التغريدات: " إن الجزائر وفرنسا تطلقا والظاهر أن فرنسا هي التي تولت مسؤولية رعاية الأولاد"، في إشارة منها إلى مشاركة الرئاسة الفرنسية في الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد النصر "وقف إطلاق النار ".

وبحسب الصحيفة، واصلت زعيمة الجبهة الوطنية الفرنسية هجومها على الاحتفالات المخلدة لعيد النصر، حيث نشرت تغريدة أخرى عبارة عن بيان نشر لاحقا على موقع الحرب الرسمي على شبكة الإنترنت.

وانتقد البيان بشكل حاد فرانسوا هولاند وأبدى حسرة وتأسف على الحركيين والأقدام السوداء (الجزائريو ن الذين تعاملوا مع الاستعمار الفرنسي) الذين غادروا الجزائر.

وقالت لوبان، في ذات البيان، إن هولاند بمشاركته في الاحتفالات المخلدة لـ19 مارس 1962 ينتهك ذاكرة قدماء المحاربين والحركيين والمرحلين الذين ماتوا من أجل فرنسا في ما سمته النزاع الجزائري.

واعتبرت أن تكريم ذلك التاريخ "احتقار لمئات الآلاف من مواطنينا الحركيين والمرحلين الذين عاشوا ويعيشون بذكريات مأساوية".

Comments

عاجل