المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية: أتعرض لهجمة شرسة لمحاربتى للفساد وأقسمت على عودة المحافظة لمكانتها

03/21 16:08

قال محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر، خلال افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب اليوم الاثنين، أقسمت على أن أعيد الإسكندرية إلى مكانتها، وسوف تعود خلال الفترة القادمة، وهناك محاولة لتشويه الرموز وهجمة شرسة علىَّ شخصيًا من أصحاب المصالح والمفسدين والمغرضين والذين أشاعوا فسادًا السنوات الماضية، ورفضوا من يقول لهم توقفوا عن الفساد، مشيرًا "أتعرض لهجمة شرسة من أصحاب المصالح والمغرضين، كما أن مستثمرى الحديقة الدولية يشنون علىَّ حربا شرسة بسبب مطالبته بأموال الدولة المهدرة".

ويقدم المعرض الذى يقام فى الفترة من 21 مارس حتى 3 إبريل هذا العام، 120 حدثا ثقافيا ما بين ندوات ومؤتمرات ومحاضرات وورش عمل وأمسيات شعرية وقصصية.

وحول أزمة المركز الإقليمى لصحة المرأة، قال لا يصح إلا الصحيح، والمركز أصبح تكية لا رقيب ولا مراقب عليه، ولا يصح أن يكون مركزا إقليميًا إفريقيا أن يحول إلى مستوصف، وقال إن استقبال الوفود الأجنبية بالمؤتمر لا يؤثر عليه فهو فى إطار دوره، والعاملون رفضوا تواجدى بسبب خوفهم من الرقابة عليهم، وشدد أن يكون للمركزدور إقليمى وألا يكون مركز تجميل فقط، مشيرا إلى أن المركز تحول إلى عيادات خاصة دون رقيب، مشددا على أن يكون المركز تحت إشراف المحافظة، خاصة أن هناك مخالفات مالية وإدارية أمام النيابة الإدارية.

وقال لا أحتاج إلى مكتب على البحر ومبنى المحافظة فى الطريق الزراعى سوف ينتهى قريبا، وسوف يتم تطوير المركز وإقامة مكتب للمحافظ فقط داخل المركز بصفته عضو مجلس أمناء المركز.

وأكد أن المحافظة تسعى إلى حل مشكلة القمامة قريبا وتم شراء معدات جديدة لتوزيعها على الأحياء بمبلغ 22 مليون جنيه، مشددا على أن مشكلة النظافة مسئولية مجتمعية تخص المجتمع كله.

وأعلن أن هناك خطة للنقل والمواصلات يتم وضعها حاليا مع أساتذة الجامعة تضم مد قطاع رابع لقطار يصل ما بين قطار أبو قير إلى مدينة برج العرب، بالإضافة إلى مدينة سكنية جديدة بمدينة برج العرب على مساحة 160 فدانا، ومشروع سياحى ترفيهى خلف كارفور، مشروع سياحى لأرض كوتة، وتطوير مسرح محمد عبد الوهاب وإعادة إحياء فنار الإسكندرية.

وأشار إلى أن المحافظة تسعى إلى توفير الاعتمادات المالية لبناء المشروعات، مشددا أن يتم مواجهة المخالفات بكل حزم خاصة مخالفات المبانى المخالفة والقمامة، مطالبا بتعديلات تشريعية فى بعض القوانين لإعادة الانضباط خاصة فى قضية مخالفات المبانى، قائلا إن مشاكل الإسكندرية بالأساس هى بسبب الكثافات البنائية المخالفة، مضيفا "صدمت من الازدحام الكبير فى الإسكندرية حتى فى فصل الشتاء"، مشددا على أن المخالف لابد من معاقبته رافضا مبدأ التصالح مع العقارات المخالفة، لتحقيق العدل والمساواة.

وقال، أنا كنت محافظا للقليوبية وأنا الآن خادما للإسكندرية، لافتا إلى أن مكتبة الإسكندرية رمز من رموز المحافظة، ولابد من المحافظة عليها وتطويرها، مؤكدا إن هناك هجمة شرسة على مصر من خلال هدم رموزها، وشدد على ضرورة إعلاء القيم، مشيرا إلى أن الثقافة تدنت كثيرا فى الآونة الأخيرة وأصبحنا نتأثر بثقافة بير السلم خاصة فى الفترة المظلة التى مرت على مصر عقب ثورة 25 يناير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل