المحتوى الرئيسى

أنفلونزا الطيور تقضي على 3.3 مليون طائر في 24 محافظة نيجيرية

03/21 15:47

أشارت أحدث البيانات الصادرة عن إدارة الطب البيطري في نيجيريا أن محافظات كاتسينا، أداماوا، بايلسا، وإيبوني هي آخر المحافظات النيجيرية تضررا من أنفلونزا الطيور، ليصل بذلك إجمالي عدد المحافظات النيجيرية المتضررة منذ العام الماضي، إلى 24 ولاية.

ووفقا لأحدث البيانات التي تم الحصول عليها من إدارة الطب البيطري والسيطرة على الأمراض في وزارة الزراعة الاتحادية والتنمية الريفية، تم تسجيل 96 منطقة حكومية محلية تفشى بها مرض أنفلونزا الطيور، في حين تم إخلاء ودفن ما يقدر بنحو 2.5 مليون طائر.

وصرح المدير العام لجمعية مربي الدواجن في نيجيريا، أونالو أكبا، لصحيفة (ديلى تراست)، بأن البلاد سجلت 556 حالة إصابة إيجابية، مشيرا إلى أن 12 سوقا للطيور الحية في جميع أنحاء البلاد قد تضررت أيضا من تفشي الوباء الحالي.

وقال إنه في 16 يناير الماضي، وصل العدد الإجمالي للطيور التي ثبت إصابتها بالفيروس أكثر من 3ر2 مليون طائر، وأضاف أكبا أنه تم نقل مليوني طائر وأن الأنشطة الميدانية للأطباء البيطريين مستمرة فى جميع أنحاء البلاد، وقال إن الجمعية النيجيرية لمربي الدواجن قد بعثت تحديثا عن الحالة الراهنة لأنفلونزا الطيور لجميع محافظات البلاد لتمكين المزارعين من تكثيف تدابير الأمن الحيوي في مزارعهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل