المحتوى الرئيسى

أبل تكشف عن جهازين ذكيين جديدين

03/21 12:24

تكشف شركة "أبل" الأمريكية يوم 21 مارس/ آذار عن إصدارات جديدة لأجهزتها الذكية. وقد أجمع الخبراء على أن المقصود بالأمر هو هاتف " أيفون أس إي" و الحاسوب اللوحي "أيباد برو".

تبدأ مراسم تقديم الجهازين الذكيين الجديدين الساعة العشرة صباحا (الساعة الثامنة مساء بتوقيت موسكو) في مقر الشركة بمدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقال موقع " The Verge " الالكتروني الأمريكي إن الكشف عن هاتف" أيفون أس إي" المزود بشاشة مقياس 4 بوصات وليس "أيفون 5 سي" كما كان يعتقد سابقا سيكون مفاجأة رئيسية للحضور.

ويخصص الهاتف الجديد لهواة "أبل" الذين يريدون امتلاك هاتف يمكن مقارنة حجمه بحجم "أيفون 5 أس" ولكنه يتصف بفعالية أكبر. وتعادل ابعاد " أيفون أس إي" عمليا أبعاد أيفون 5 أس". لكنه مزود بمعالج "أبل أي 9 ". وتبلغ دقة كاميرا الهاتف الرئيسة 8 ميغابكسل. فيما تبلغ دقة الكاميرا المساعدة 1.2 ميغابكسل. ويُدعم الهاتف بتكنولوجيا " 3D Touch التي كانت قد طبقت في هاتف "6 أس" والتي تمكن " أيفون أس إي" من الرد على قوة الضغط على الشاشة.

ويتوقع أن يقدم الهاتف الجديد بأربعة ألوان ، وهي اللون الذهبي ، واللون الوردي / واللون الفضي ، واللون الرمادي.

فيما توقع " The Verge " أيضا أن تكشف "أبل" عن الإصدار الأخير لحاسوب "أيباد" اللوحي الذي سيحل محل "أي باد إير 2" الذي كان أطلق في الولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول عام 2014.

وقال الموقع إن "أيباد برو" سيزود بشاشة مقياس 9.7 بوصات ومعالج "أبل أي 9 إكس" وكاميرا تتصف بدقة 12 ميغابكسل. وهناك إصداران لهذا الموديل يزود أحدهما بذاكرة 32 غيغابايت، والثاني المتقدم أكثر يزود بذاكرة 128 ميغابايت.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل