المحتوى الرئيسى

صحيفة لبنانية: شبكات الإنترنت غير الشرعية عرضة للاختراق من قبل إسرائيل

03/21 11:21

ذكرت صحيفة "المستقبل" اللبنانية أن خبراء فنيون لبنانيون كشفوا أن مسار شبكات الإنترنت غير الشرعية التي ضبطت مؤخرا عرضة للاعتراض من قبل إسرائيل .

وقال الخبراء في تقرير ستناقشه لجنة الاتصالات بمجلس النواب اللبناني، إنه لا يوجد لدى هيئة "أوجيرو" التي تتولى الاتصالات الهاتفية والإنترنت في لبنان أي تحكم في مسار خدمة مكالمات الانترنت ضمن الشبكات المضبوطة بعد نقطة الوصول إلى قبرص التي تحصل الشبكات غير الشرعية على الخدمة منها، وهو أمر يعرض سيادة لبنان وأمن معلومات القاطنين في لبنان لأكبر انتهاكات.

وذكرت المستقبل "أن لجنة الاتصالات بمجلس النواب اللبناني وجهت الدعوة إلى عدد من المسئولين في وزارتي الاتصالات والداخلية والأجهزة الأمنية فضلا عن خبراء وفنيين على علم ودراية بهذا الملف الحساس".

وأكدت مصادر مطلعة على ملف التحقيقات للصحيفة أن القضاء يحقق في كيفية ولوج هذه المحطات إلى شبكة الإنترنت في المؤسسات الأمنية والدستورية ، وتتركز التحقيقات حول الأضرار الناجمة عن العمليا ت اللاشرعية ، خصوصا أنه مضى على عمل هذه الشركات مع بعض المؤسسات الأمنية والدستورية سنوات .

وأشارت المصادر إلى استغراب المعنيين بالملف من أمنيين وفنيين من المحطة غير الشرعية التي تم تركيبها في جرد النجاص في جبال قضاء الضنية (الجرد هي المناطق الجبلية الجرداء النائية) ، وأن موقع تركيب المعدات يقع على مسافات طويلة جدا صعودا وتحتاج إلى أكثر من ساعة سيرا على الأقدام وتشير المعلومات إلى أن التجهيزات ومواد البناء قد نقلت على ظهر البغال أو وسائل نقل بدائية .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل