المحتوى الرئيسى

سيارات معرض "أوتوماك فورميلا".."احجز وبعد شهرين استلم"

03/21 03:24

أكد مسئولو مبيعات بشركات السيارات خلال معرض أوتوماك فورميلا 2016 أن معظم السيارات الموجودة للعرض فقط، قائلين “احجز وبعد شهرين استلم” وإذا أردت التعرف على أسعار بعض الموديلات “سجل بياناتك والتليفون وسنتصل بك لتعرف اﻷسعار الجديدة”.

فارتفاع سعر الدوﻻر وتذبذبه باﻷسواق أدى ﻻرباك السوق واضطرت الشركات لتغيير اﻷسعار اكثر من مرة بل وصعوبة فى استيراد السيارات من بلاد المنشأ.

وقالت متعاملون بسوق السيارات ان ارتفاع سعر الدوﻻر بالسوق المصرية اربك حركة بيع السيارات بل تسبب فى عزوف كثير من الشركات عن المشاركة فى معرض السيارات نظرا لعدم قدرة الشركات على توفير العملة الصعبة لفتح اﻻعتمادات المستندية ﻻستيراد السيارات الجديدة.

وخلال جولة شبكة اﻹعلام العربية “محيط” بمعرض اوتوماك فورميلا 2016 وفى جناح «سوزوكى» التي تقدم طرازات ألتو 800 – سويفت ديزاير –سويفت –إرتيجا – إس سكورس – سياز – فيتار، لم تحدد الشركة أى أسعار بالمعرض، وقال مسئولو المبيعات “اترك رقم تليفونك وبياناتك وسنبلغك  باﻷسعار الجديدة”.

وفى جناح «نيسان» هذا العام وجد باقة موديلات الصانع الياباني منها «صنى» و«سنترا» ذات مكونات يابانى وتجميع الشركة بمصنعها بالسادس من أكتوبر، وهناك سيارتان مستوردتان بالكامل من اليابان هما «قشقاى» و«جوك»، ولم يتم تحديد سعرهما خلال فترة المعرض بسبب تذبذب أسعار الدولار.

وقال مصدر مسئول أن الشركة تعمل على جذب انتباه الزوار هذا العام من خلال كشفها عن سيارتها الكهربائية الجديدة «سواى»، والتى لم تطرح بعد فى أى من الأسواق الأخرى، وهناك دراسات حول إمكانية طرحها بمحرك مزدوج «وقود وكهرباء»، غير أن السيارات الكهربائية فى مصر مازالت للعرض فقط، فهى تحتاج إلى دراسة من الدولة لإنشاء العديد من محطات تزويد السيارات بالطاقة الكهربائية.

أما مجموعة «أبوغالى» موتورز، وكلاء «سوبارو» اليابانية تقدم5 طرازات للدفع الرباعى، وهى أمبريزا - سوباروXV - ليجانسى - فورستر - أوت باك، حيث تعرض الـ3 سيارات الأخيرة بسعر المنطقة الحرة بالدولار، دون إضافة رسم التنمية والجمارك، وذلك لارتفاع سعر الدولار وتغيره بين ليلة وضحاها، على أن يتم احتساب هذه الرسوم والسعر النهائى بالجنيه المصرى عند التسليم وفقاً لتغيرات سعر الصرف.

وتستهدف سوبارو فى مبيعاتها شريحة معينة، تتمثل فى شركات السياحة والدبلوماسيين والوافدين من الخارج.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل