المحتوى الرئيسى

بالصور.. ميشلان تعود لسباقات الدراجات النارية 'موتو جي بي'

03/20 21:06

تعود ميشلان لسباقات "موتو جي بي" لتعيد بصمتها على ساحة سباقات الدراجات النارية وتصنع علامة فارقة فى هذه البطولة العالمية.

وتتزامن هذه الخطوة مع قيام لجنة السباق برفع الحجم المطلوب لإطارات الدراجات المشاركة من 16.5 إلى 17 بوصة وسيكون على جميع السائقين وفرق العمل والميكانيكيين والدراجات التكيّف مع هذه النقلة ومجاراتها لذا فإن تعاون كافة الأطراف فى برنامج ميشلان للتجارب خلال عام 2015 ضرورياً لضمان مباشرة تحضيرات الموسم الجديد مع كل تلك التغيرات فى الحسبان.

وبعد أن تغيب العملاق الفرنسي طويلاً عن حلبة سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية منذ إصدار قانون اعتماد مورّد واحد فقط للإطارات في السباق عام 2009 تعود ميشلان إلى الحلبة بعد أن حققّت قفزة نوعية وحافلة بالإنجازات على مر السنيين تضمّنت 360 فوزاً فى سباقات الجائزة الكبرى و26 فوزاً ببطولة العالم وتضع الشركة خبراتها الواسعة وإرثها اللامع فى عالم الرياضات السريعة من تقنيات الانزلاق إلى الطبقات المزدوجة والإطارات الشعاعية حيث تربّعت على عرش الريادة في تقنيات سباقات الدراجات النارية من خلال ابتكاراتها التكنولوجية التي لا تعدّ ولا تحصى.

وبهذه المناسبة قال باسكال كواسنون مدير ميشلان لرياضة المحركات: "يسعدنا عودة ميشلان مجدّداً إلى سباقات "موتو جي بي" وذلك تزامناً مع الاحتفال بالذكرى السنوية الأربعين على فوزنا بسباقات بطولة العالم لفئة 500 سى سى للمرة الأولى مع البطل باري شين.. وقد ارتبط اسم ميشلان بسباقات الدراجات النارية ويجمعها به تاريخ حافل وطويل وبعد غياب دام حوالى عشرة أعوام، يشرفنا العودة بوصفنا المورّد الرسمى لإطارات السباقات لهذه البطولة الرائدة".

وأضاف كواسنون: "إن التزام ميشلان الراسخ برياضة سباقات الدراجات النارية يحتّم علينا تطوير تقنيات مبتكرة وإطارات تتمتّع بمزايا تنافسية، حيث أن دورة حياة الإطار والسلامة والكفاءة في استهلاك الطاقة ومتعة القيادة، جميعها عوامل أساسية نضعها في طليعة أوليات وحدة رياضة الدراجات النارية وتمثل سباقات الدراجات المختبر الكبير الذى يمثّل نقطة الإنطلاق للمفاهيم الجديدة والمبتكرة. نقف اليوم على مفترق طرق يحدّد مستقبل عالم التنقل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل