المحتوى الرئيسى

مقارنة بين العملاقين Galaxy S7 edge و Nexus 6P: من الأفضل؟ - أخبار ترايدنت التقنية

03/20 19:37

تستمر المقارنات التي ننشرها بين أحدث الهواتف الذكية، وقد تطرقنا من قبل إلى مقارنة ما بين جالكسي اس 7 ايدج و iPhone 6s Plus: من الأفضل؟ وأيضا مقارنة بين الهاتفين iPhone 6s Plus و LG G5: من الأفضل؟

واليوم لدينا هنا Galaxy S7 edge من سامسونج في مواجهة Nexus 6P من هواوي وجوجل، وكلاهما من الهواتف اللوحية ذات الحجم الكبير.

حسنا، لتبدأ المواجهة بين العملاقين وليعرف كل واحد منا الأفضل بالنسبة له في حالة قرر المقارنة بينهما.

لأن Nexus 6P يتميز بشاشة ذات حجم كبير فإنه بالطبع يأتي بحجم عام أكبر من منافسه الكوري في هذه الحالة، طولا وعرضا، وفي ذات الوقت يعد أنحف منه بنسبة 5 في المئة.

يعد Galaxy S7 edge أخف وزنا من منافسه بحوالي 23 في المئة ما يجعل Nexus 6P سيء من هذه الناحية.

يأتي Nexus 6P بهيكل معدني بالكامل مع مربع زجاجي تتواجد به الكاميرا الخلفية، أما Galaxy S7 edge فهو يأتي بطبقة زجاجية من الجهة الأمامية والخلفية وبالألومنيوم في الحواف.

من جهة أخرى يتوفر هاتف سامسونج بثلاثة خيارات مقابل أربعة خيارات مختلفة في اللون بالنسبة لهاتف هواوي.

شاشة Nexus 6P تأتي بحجم 5.7 إنش وهي أكبر من 5.5 إنش في Galaxy S7 edge ومن ناحية الدقة هناك تطابق بينهما على هذا مستوى وكلاهما بدقة 1440 بيكسل التي تعد الأفضل

لكن Galaxy S7 edge يقدم كثافة أفضل قليلا وشاشة منحنية من الحواف متطورة الإمكانيات والمزايا .

ميزة رائعة شقت طريقها إلى هواتف سامسونج الجديدة ورأيناها أيضا في إل جي جي 5 إنها Always-on display والتي تتيح لك التعرف السريع على التنبيهات والوقت والطقس في شاشة لونها أسود لا تستهلك الطاقة الكثيرة وبالتالي الاحتفاظ بالمزيد منها لأشياء أهم.

ليس لها وجود في Nexus 6P.

بلغة سعة البطارية Galaxy S7 edge هو الأفضل لكن هذا الأخير لديه شاشة متطورة تستهلك الطاقة أكثر وفي الاختبارات لم تقدم أداء ممتازا.

كلاهما يدعمان الشحن السريع، فيما نجد أن Nexus 6P لا يدعم الشحن اللاسلكي وهي الميزة الموجودة في جالكسي اس 7 ايدج.

يدعم هاتف سامسونج micro-USB التقليدي ما يعني نقل للبيانات والطاقة بسرعة اعتيادية فيما Nexus 6P يدعم USB-C الذي يعمل على نقل الطاقة والبيانات بسرعة كبيرة.

تحفة سامسونج تدعم نظارات الواقع الافتراضي Gear VR الخاصة بها مع التعاون بفيس بوك، فيما Nexus 6P لا يدعم أجهزة الواقع الافتراضي.

ميزة جديدة ومبتكرة موجودة في جالكسي اس 7 و Galaxy S7 edge هي التبريد الداخلي التي تعمل على منع ارتفاع درجة الجهاز بسبب المعالج والاستخدام المكثف للجهاز.

هناك تطابق تقريبا في الميغا بيكسل للكاميرا الخلفية بين الجهازين، لكن بالتأكيد سامسونج حسنت العديد من المزايا المتعلقة بالكاميرا الخلفية وهو ما يجعلها متفوقة حاليا.

أما الكاميرا الأمامية فإن Nexus 6P هو الأفضل لكن سامسونج تدعي أنه بإمكان Galaxy S7 edge التفوق من هذه الناحية أيضا.

نسخة Exynos 8990 من Galaxy S7 edge والمتوفرة في المنطقة أفضل من كل النواحي من معالج كوالكوم 810 لذا الأداء الذي يقدمه هذا الجهاز سيكون أفضل من Nexus 6P وهو كذلك.

4 جيجا بايت بالنسبة لهاتف سامسونج و 3 جيجا بايت بالنسبة لشركة هواوي هذا يعزز فعلا من الأداء الذي يقدمه هاتف العملاق الكوري.

يتوفر هاتف جالكسي اس 7 ايدج بمساحة تخزينية واحدة وهي 32 جيجا بايت فيما نجد أن Nexus 6P متوفر بثلاثة خيارات أكبرها هو 128 جيجا بايت

يدعم Galaxy S7 edge بطاقة التخزين الخارجي لزيادة المساحة التخزينية إلى 200 جيجا بايت إضافية فيما من المؤسف أن تحفة هواوي بالتعاون مع جوجل تجاهلت هذا الخيار.

هاتف Galaxy S7 edge مقاوم للماء فيما هذه الميزة غير موجودة في منافسه.

كلاهما يدعمان ماسح البصمة، هاتف Nexus 6P يأتي بها في الجهة الخلفية فيما Galaxy S7 edge مزود بها في زر الرئيسية

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل