المحتوى الرئيسى

قصة حياة سامي جوهر «حاجب.. شاهد مشافش حاجة» الذي أصبح رجل أعمال (بالفيديو والصور)

03/20 19:07

البداية كانت بتصريح الزعيم عادل إمام، عن أن حاجب محكمة مسرحية «شاهد مشافش حاجة» أًصبح رجل أعمال كبير، وأضاف بحواره لبرنامج «نعم أنا مشهور» المعروض عن «mbcمصر» قائلًا :«كنت عطش للغاية والمسرح كان حار فأدرت أن أكمل زجاجة المياه الغازية التي قدمها لي سامي جوهر الذي أدى دور حاجب المحكمة في المسرحية».

اتفرج| عادل إمام يروي قصة حاجب «شاهد مشافش حاجة» الذي أصبح شخصية مشهورة بعد ذلك

ولد سامي جوهر في حدائق القبة، لوالد يعمل ضابط بالجيش، ودرس في كلية الآداب قسم علم نفس بجامعة عين شمس، وله 10 أخوة كان الـ6 بينهم.

شارك «جوهر» في برنامج «ماما سميحة» حينما كان طفلا وحاول المشاركة في برنامج «أبلة فضيلة» الإذاعي، وزار العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ حينما كان مريض طريح الفراش بالمستشفى.

كانت تجمعه صداقة مع الفنانين يحيى الفخراني، وفاروق الفيشاوي، وأحمد راتب، كونهم طلبة بجامعة واحدة، وأهداه القدر فرصة الظهور بمسرحية «شاهد مشافش حاجة» بعدما قابل ذات مرة وهو يسير بالشارع، شوقي شامخ الذي عرض عليه اصطحابه إلى هاني مطاوع مخرج مسرحية عادل إمام.

راقب «حاجب مسرحية شاهد مشافش حاجة»، العمل من حوله بعدما رافق «شامخ» بالذهاب إلى «مطاوع» لكواليس عمل المسرحية، وكانت المفاجأة تغيب «الكومبارس» صاحب دور «سميع» فلم يجد «جوهر» نفسه إلى على المسرح يشارك عادل إمام مشهد ظل راسخا في وجدان الجمهور لسنوات عديدة.

بعدما استمر سامي جوهر في المشاركة في عرض المسرحية لـ5 سنوات متتالية من أصل 7 هم مدة عرضها، جاءته فرصة لدارسة الطيران في الخارج ولبى نداءها وسافر إلى الخارج.

اتفرج على مشهد عادل إمام وبرعي بمسرحية «شاهد مشافش حاجة»

كانت عودة بطل التقرير غريبة، حيث قرر أن يترك العمل في أمريكا وعاد للعمل في الخطوط الجوية الكويتية كرئيس لطاقم الضيافة وكان مسئولا عن رحلات كبار المسئولين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل