المحتوى الرئيسى

810 ناشرين بمعرض تونس للكتاب وفرنسا ضيف شرف

03/20 13:31

من المتوقع أن يشارك 810 ناشرين من 23 دولة عربية وأجنبية في الدورة 32 لمعرض تونس الدولي للكتاب، والتي ستقام في قصر المعارض بالكرم في العاصمة تونس خلال الفترة من 25 مارس/آذار الجاري حتى 3 أبريل/نيسان المقبل، وستكون فرنسا ضيفة الشرف فيها.

وتشارك في المعرض 23 دولة هي: مصر ولبنان وسوريا والسعودية وليبيا والكويت والمغرب والإمارات وعُمان والأردن وقطر وفلسطين والسودان والجزائر وتركيا وإيران وإيطاليا والصين وإسبانيا والأرجنتين والسنغال وفرنسا، إضافة إلى تونس.

وتحتفي الدورة الجديدة للمعرض بالكتاب والأدباء التونسيين، ومن بينهم: محمد العروسي المطوي وأبو القاسم محمد كرو والطاهر الحداد والشاعر محمد الصغير أولاد أحمد.

ويستضيف المعرض عددا من الكتاب والأدباء والشعراء لإلقاء محاضرات والمشاركة في الندوات الفكرية والنقدية والورش البحثية، من بينهم: محمد عبد الرحمن الفخراني وسامح محجوب من مصر، ورشيد الضعيف وشوقي بزيع وناصيف نصار من لبنان، وعبد الله الصيخان من السعودية، وعلي بدر من العراق، وزياد حموري من فلسطين، ونداي الحاج سيدو من السنغال، وروجيه بوزيتو من فرنسا.

وبخصوص حضور فرنسا في المعرض بصفتها ضيفة شرف، سيكون لرواد المعرض لقاءات مع أربعة كتاب فرنسيين إضافة إلى الروائي هادي قدور وهو تونسي من أصل فرنسي. كما سيحضر النجم السابق في منتخب فرنسا لكرة القدم ليليان تورام المناضل ضد التمييز العنصري لتقديم  كتابه "نجومي السوداء" والحديث عن تجربته.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل