المحتوى الرئيسى

لمحبي الرومانسية الفرنسية.. 5 أفلام ينصح بمشاهدتها

03/20 12:09

السينما الفرنسيىة مليئة بالأفلام التي لاقت إشادة عالية من النقاد، فابالرغم من عدم تحقيقها شعبية جماهرية كبقية أفلام هوليوود، إلا أنها حققت نجاحا بعد ذلك، لتتربع على عرش أهم أفلام السينما العالمية.

ويستعرض التحرير- لايف أهم 5 أفلام جادت بها السينما الفرنسية، كالآتي:

يحكي الفيلم قصة "إيميلي" التي ولدت في فرنسا، وأثناء طفولتها وبعد تشخيص خاطئ، يعتقد والدها الذي يعمل طبيبًا في الجيش، أن قلبها مريض، فيتم منعها من مغادرة المنزل، ويبدأ تعليمها المنزلي على يد أمها، مما يتسبب لإيميلي في حالة من العزلة والانطواء، حتى تبدأ في عمر الثانية والعشرين بالعمل في أحد المقاهي القريبة من منزلها، ولكنها ما زالت منطوية ولم تنجح بعد في أية علاقة غرامية.

وتتغير حياة إيميلي كليًا نتيجة بعض الأحداث التي يرتبها لها القدر، وتنطلق الفتاة في رحلة للبحث عن الحب.

الفيلم من بطولة أودرى تاتو، ومن إخراج جان بيير جانيت. 

تدور أحداث الفيلم حول الشاب المجرم مايكل، والمعجب بالشخصية السينمائية هومفري بوجارت، وأثناء تنفيذ مايكل لعملية سرقة إحدى السيارات في مدينة مارسيل، يطارده أحد ضباط الشرطة، فيختبأ في شقة حبيبته الأمريكية باتريشا مخططين للهروب إلى إيطاليا، لكنه يكتشف حمل صديقته باتريشا بطفل منه، مما يؤدي إلى تطور الأحداث.

الفيلم من بطولة جاين سيبرج، وجين بول بيلموندو، ومن إخراج جان لوك جودار.

يحكي الفيلم عن ممثلة فرنسية تصل هيروشيما من أجل المشاركة في فيلمٍ سينمائي عن السلام وضد الحرب، فتقابل رجلًا يابانيًا سرعان ما تقع في حبه وتنشأ بينهما علاقة غرامية.

يحكي لها الرجل عن حياته ويظل يكرر لها أنها لم ترَ حقيقة هيروشيما بعد، وهي من جانبها تحدثه عن فترة مراهقتها وكيف عاصرت الحرب العالمية الثانية، وقصة حبها لجندي ألماني والإذلال الذي تعرضت له أثناء التحرير.

الفيلم من بطولة إيمانويل ريفا، وإيجي أوكادا، ومن إخراج ألن رينيه.

4- A Man and a Woman

يحكي الفيلم عن رجل يعمل سائق سيارة سباق، وامرأة تعمل كاتبة سيناريو، يلتقيان مساء الأحد أمام مدرسة تضم أبناءهما يمارسون المسابقات الرياضية في نهاية الأسبوع، يتعرفان، وببطء يكشف كل منهما للآخر خبايا نفسه، فهو أرمل، وهي أرملة، يصبحان صديقين، ثم تتوالى لقاءاتهما، ويتحدث كل منهما وكأن شريكه في الزواج مازال على قيد الحياة، ويكتشف أنه أحبها، ويخبرها بذلك، فتكشف له أنها لا يمكن أن تحبه، لأن ذكرى زوجها الراحل لا تزال قوية في قلبه.

الفيلم من بطولة جيان لويس، وأنوك إيميه، ومن أخراج كلود ليلوش.

يحكي الفيلم عن خمسة من الجنود الفرنسيين أثناء الحرب العالمية الأولي، يتم محاكمتهم بتهمة تشويه الذات للهروب من الخدمة العسكرية، ويتم إدانتهم والحكم عليهم بإرسالهم إلى المنطقة الفاصلة بين فرنسا وألمانيا، كنوع من أنواع الحكم بالإعدام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل