المحتوى الرئيسى

بدء التصويت في زنجبار بعد الغاء انتخابات تشرين الاول/اكتوبر

03/20 14:26

74 وفاة و5 آلاف اصابة بالكوليرا في تنزانيا

تنزانيا خصم الجزائر في تصفيات مونديال روسيا

زنجبار: بدأ الناخبون في ارخبيل زنجبار التنزاني الذي يتمتع بشبه حكم ذاتي التصويت الاحد في انتخابات رئاسية وتشريعية نظمت على الرغم من مقاطعة المعارضة بعد الغاء الاقتراع في تشرين الاول/اكتوبر بسبب مخالفات.

وكانت اللجنة الانتخابية المحلية قررت الغاء نتائج الاقتراع الاول الذي جرى في 25 تشرين الاول/اكتوبر بسبب "عمليات تزوير واسعة". وفتحت معظم مراكز الاقتراع ابوابها عند الساعة السابعة (4,00 ت غ) كما كان مقررا. وتشكلت صفوف امام مكاتب الاقتراع. وكانت نسبة التصويت ضئيلة في معاقل المعارضة بعدما دعت الجبهة المدنية الموحدة اكبر احزاب المعارضة الى مقاطعة الاقتراع الجديد.

وكانت الانتخابات الرئاسية والتشريعية في تشرين الاول/اكتوبر الغيت بعد اعلان نائب رئيس زنجبار سيف شريف حمد زعيم الجبهة المدنية الموحدة، نفسه فائزا بـ52,87 بالمئة من الاصوات مقابل 47,13 بالمئة للرئيس علي محمد شين. وحاولت الولايات المتحدة واوروبا الضغط من دون جدوى، للاعتراف بهذه النتائج.

وتجري انتخابات اليوم في غياب حمد، لذلك لا يواجه الرئيس تهديدا حقيقيا من المرشحين العشرة الآخرين. وقالت آمنة حسن التي جاءت لدعم الحزب الحاكم في زنجبار وتنزانيا "انني سعيدة بالتصويت من جديد، وسنحقق فوزا ساحقا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل