المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس إدارة الجزيرة يؤكد أهمية حماية الصحفيين

03/19 20:42

أكد رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني أن استضافة الشبكة للمؤتمر العالمي للمعهد الدولي للصحافة في دورته الخامسة والستين، تعبير عن إيمان عميق بأهمية بناء وتطوير علاقة التعاون والشراكة الاستراتيجية بين المنظمات المعنية بحماية الصحفيين وحرية الصحافة والمؤسسات الإعلامية.

وأعرب الشيخ حمد في كلمته بافتتاح المؤتمر في الدوحة اليوم عن أمله في أن تتوصل أعمال هذا المؤتمر الى إجابات على واحدة من أهم الأسئلة والمواضيع التي تشكل شاغلا يوميا للإعلاميين والمؤسسات الاعلامية، وهي كيف يتمكن الصحفيون من تغطية النزاعات المسلحة والاضطرابات الداخلية في ظل تزايد الاعتداءات عليهم واستهدافهم بشكل ممنهج.

وعبّر عن تقديره لكل الجهود التي تبذلها المؤسسات الإعلامية في توفير التدريب واتباع إجراءات الأمن والسلامة المهنية، مؤكدا رغبته في أن يستكشف المؤتمر مزيدا من الوسائل والسبل والآليات لتحقيق هذا الهدف السامي.

وقال رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة إنهم في شبكة الجزيرة سعداء باستضافة هذا الحدث الهام الذي يشارك فيه أكثر من 300 من كبار الصحفيين وقيادات المؤسسات الإعلامية والمدافعين عن حرية الصحافة يتقدمهم رئيس وأعضاء مجلس إدارة المعهد الدولي للصحافة, ومدير حرية التعبير بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).

وأضاف أن المؤتمر يسلط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه الصحفيين, خاصة في مناطق النزاعات المسلحة والاضطرابات الداخلية، وفي سعيهم الحثيث لتعريف الجمهور بحقيقة ما يدور حولهم من قضايا وأحداث، بما في ذلك كشف الفساد والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

ويعتبر المعهد الدولي للصحافة (IPI) أحد أعرق الشبكات العالمية المتخصصة، حيث تأسس في العام 1950, ويضم في عضويته كبار الصحفيين وقيادات المؤسسات الإعلامية والمدافعين عن حرية الإعلام في أكثر من مئة دولة حول العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل