المحتوى الرئيسى

28 شركة هندية تشارك في معرض القاهرة الدولي

03/19 17:18

بعد انقطاع لخمس سنوات، عادت الشركات الهندية لتشارك مرة أخرى بنجاح كبير في معرض القاهرة الدولي وقد دعت الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، وتأتي مشاركة الهند  كضيف شرف اعترافا منها بالتواجد الكبير والمتنوع والمهم للهند.

ويقدم العارضون الهنود من خلال المعرض مختلف المنتجات اليدوية للعرض والبيع، وهي منتجات ذات قيمة كبيرة في مصر. ومن السمات التي يتميز بها جناح الهند مشاركة فريق من مؤسسي المشروعات الصغيرة والمتوسطة بولاية كارناتاكا.

قام رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل بزيارة جناح الهند الذي يتميز بتصميمه الخاص، وذلك عقب افتتاح المعرض صباح اليوم. وكان برفقته وزير التجارة والصناعة طارق قابيل ووزير الاستثمار أشرف سالمان ووزير التموين خالد حنفي ومجموعة من كبار المسئولين. وكان في استقبالهم سفير الهند لدى مصر سانجاي باتاتشاريا والذي رافقهم خلال تفقدهم جناح الهند الذي يضم مجموعة من المنتجات الهندية التراثية والعصرية الجميلة.

وقد حازت المنتجات الهندية المختلفة على إعجاب رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ومنها مشغولات "زاردوزي" الجميلة (مشغولات تطريز يدوية) من مدينة باريلي، والملابس النسائية العصرية من نيودلهي (التي تورد منتجاتها إلى السلاسل الأوروبية مثل زارا)، والمنتجات الجلدية يدوية الصنع من مدينة يودايبور، ومجوهرات كوندان الجميلة من جايبور، والمنتجات الفضية ذات الطراز الإسلامي من نيودلهي والحلى المصنوعة من حبات الأرز وأعمال تطريز "كاتا" من كولكاتا.

وقام السفير باتاتشاريا بتقديم الحرفيين الهنود لرئيس الوزراء شريف إسماعيل والوزراء المرافقين له وألقى الضوء على الدور المتنامي للحرف اليديوية في الهند، وإسهامها في توفير فرص العمل والنقد الأجنبي وتشجيع الابتكار. كما أكد أيضاً على دورها في تحقيق التنمية المجتمعية وتمكين المرأة والتقدم الاجتماعي.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل حريصاً على معرفة المزيد عن منتجات النسيج اليدوي ومختلف منتجات لجنة الصناعات القروية والنسيج اليدوي وأشار إلى الارتباط بين المهاتما غاندي والنسيج اليدوي. وأعرب رئيس الوزراء عن إعجابه الكبير بالحلى دقيقة الصنع من مدينة جايبور وأشار إلى الارتباط بين مصر والهند في قطاعي الصناعة والثقافة. وقد رحب وزير التجارة طارق قابيل بمؤسسي المشروعات الصغيرة والمتوسطة وشجعهم على إقامة علاقات عمل لهم في مصر.

وقد أعرب العارضون الهنود عن تشرفهم بزيارة رئيس الوزراء شريف إسماعيل واهتمامه الكبير بمنتجاتهم. وتعد تلك هي الزيارة الأولى إلى مصر بالنسبة للكثير منهم. وقد أسعدهم زيارة مصر التي يوجد بينها وبين الهند الكثير من أوجه الشبه. وأعربوا عن أملهم في اجتذاب عدد كبير من الزوار والترويج لمنتجاتهم خلال الأيام القادمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل