المحتوى الرئيسى

العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الإماراتية المنكوبة بروسيا

03/19 12:35

أفادت وزارة الطوارئ الروسية أنه تم العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة شركة "فلاى دبي" الإماراتية، ويجري بحث حالة الصندوق الثاني ومدى صلاحيته.

هذا وأعلنت الأجهزة الروسية المختصة أن تحطم طائرة الركاب التابعة لشركة "فلاي دبي" في مدينة "روستون على الدون" جنوبي روسيا، أسفر عن مقتل ٦٢ شخصا هم جميع من كانوا على متن الطائرة بمن فيهم الطاقم، بينهم ٤٤ من مواطني روسيا، و٨ ركاب من أوكرانيا، و٢ من الهند وواحد من أوربكستان. وتألف طاقم الطائرة من ٧ أفراد، منهم روسي واحد، وإسبانيان، وقيرغيزي وكولومبي وواحد من جزر سيشيل، وقائد الطائرة القبرصي.

وكان قد صدر تحذير حول إمكانية حدوث عاصفة في منطقة مدينة "روستوف على الدون" ليلة الجمعة على السبت، وكان من المنتظر أن تتراوح سرعة الرياح الجنوبية الغربية بين ٢٥ و٣٠ مترا في الثانية، إضافة إلى هطول الأمطار بكثافة على المدينة.

وأشارت الهيئات المعنية إلى أن الأسباب الأولية المحتملة لتحطم الطائرة، هي الأحوال الجوية السيئة أو خطأ طاقم الطائرة أو عطل فني. وكانت سرعة الرياح لحظة تحطم الطائرة قد وصلت إلى ٢٢ مترا في الثانية.

وحسب Flightradar24 حاولت الطائرة المنكوبة الهبوط طوال أكثر من ساعتين، وحلّقت فوق المطار من الساعة ١.30 حتى الساعة ٣.40. وحاول الطاقم الهبوط في مطار روستوف الساعة ٢٣.41 وانخفض حتى ٥٠٠ متر، لكنه عاد إلى الارتفاع لإجراء محاولة أخرى، وحاول الهبوط مرة أخرى في الساعة ٠١.40 لكنه لم ينجح وعادت الطائرة إلى الارتفاع، وكانت الطائرة على ارتفاع ١٢٠٠ متر حين بدأت تنخفض بسرعة قبل تحطمها.

من جانبها قالت أوكسانا كوفريجنايا مساعدة رئيس إدارة التحقيق إنه "يجري النظر الآن في سببين أساسيين للكارثة الجوية في روستوف على الدون: خطأ الطاقم الناجم عن سوء الأحوال الجوية، أو العطل الفني".

وقد بدأت اللجنة الدولية للتحقيق في أسباب الكارثة العمل في مدينة "روستوف على الدون"، وسينضم إليها خبراء من الإمارات بلد تسجيل واستخدام الطائرة، والولايات المتحدة بلد التصميم والإنتاج، وفرنسا بلد تصميم المحركات.

وحسب موقع مراقبة الطيران Flightradar24 حاول قائد "بوينج 737 - 800" الهبوط بالطائرة ثلاث مرات قبل تحطمها.

وأفادت شركة "فلاي دبي" بأن "الطائرة غادرت مطار دبي الدولي في الساعة ١٨:20 بتوقيت جرينيتش متجهة إلى "روستوف على الدون" ووقع الحادث في روستوف أون دون في الساعة ٠٠.50 بتوقيت جرينتش".

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة كانت مؤمنة بمبلغ كبير، وأفاد إيغور يورغينس رئيس اتحاد شركات التأمين الروسية بأن "فلاي دبي" كان يجب أن تؤمن الطائرة بحوالي 600 مليون دولار، حسب المعلومات الأولية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل