المحتوى الرئيسى

نجوم الفن في مستنقع الجنس والمخدرات

03/18 19:31

الدعارة والمخدرات كلاهما أفعال مُشينة فضلًا عن حرمتها التي تظل عارًا في جبين مرتكبيها من الأشخاص العاديين، فما بالك أن تُطال من هم من المفترض أن يكونوا قدوة لأجيالهم.

عالم الفن ملئ بفنانين ومشاهير عرفناهم لأنهم من جيلنا وأخرون عرفنا عنهم، لم يُلقى الضوء على بعضهم في أعمالهم الفنية بقدر ما ألقي عليهم عند اتهامهم بأعمال الدعارة أو تعاطي المخدرات، حتى أصبح ذلك حديث الإعلام والشارع.

نرصد هنا بعض حكايات الجنس الحرام والمخدرات لعدد من الفنانين الذين هوى بهم الشيطان إلى الدرك الأسفل من الفضائح والشبهات.

في 28 فبراير الماضى، تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب برئاسة اللواء أمجد شافعي، من ضبط الفنانة الشهيرة غادة إبراهيم بتهمة إدارة مسكنها للأعمال المنافية للآداب وتسهيل واستغلال النسوة الساقطات في أعمال الدعارة بالقاهرة، وقررت النيابة العامة إحالتها لمحكمة الجنح، عقب تحرير محضر بالواقعة، قبل أن يتم الإفراج عنها والحكم ببراءتها بعد أن قضت 18 يومًا في السجون.

ولعل القضية الأبرز في الآونة الأخيرة، والتي مازال الفصل الأخير لم يكتب فيها بعد، القبض على الفنانة مريهان حسين منذ الأول من مارس الجاري، بعد الاشتباه فى سيارتها، والتي عثر بداخلها على زجاجتي خمر فى المقاعد الخلفية، وقررت النيابة العامة حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، ثم أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على الفنانة نيفين مندور، التى أدت دورها الشهير "فيحاء" فى فيلم "اللى بالى بالك" مع الفنان محمد سعد "اللمبي"، 14 فبراير الماضي، بمحافظة الإسكندرية، ومعها شابان آخران وهما "شريف.س" و"محمد.ح" داخل سيارة رقم "ن و ا 274" أثناء محاولتهم الفرار من كمين كارفور أثناء رؤيتهم له، وكان بحوزتها سيجارة حشيش و4 طلقات نارية، وتحرر المحضر رقم 6377 لسنة 2016، ثم أمرت النيابة بإخلاء سبيلها بكفالة ألف جنيه.

وفي 2 أكتوبر 2015، ألقت أجهزة الأمن القبض على الممثل الشاب هيثم محمد، وبحوزته 8 جرامات من الهيروين بقصد التعاطي، وذلك أثناء وجوده فى سيارته مع اثنين من أصدقائه، بالقاهرة الجديدة.

وفي الأول من أبريل 2014 ألقى القبض على الفنان أحمد عزمى فى منزله بمدينة شرم الشيخ، وبحوزته كمية من المخدرات، عندما كان يقضى إجازته هناك، وقضت محكمة جنايات شرم الشيخ بحبس الممثل أحمد عزمى 6 أشهر مع الشغل فى قضية تعاطى مخدر "الترامادول".

كما ألقى القبض على المطرب "ريكو"، في 28 يناير العام الماضي وعدد من أصدقائه؛ بتهمة تعاطى المخدرات داخل إحدى الشقق بالمجاورة الثانية فى مدينة  العبور، وتم حبسه لمدة عام.

وفي 12 نوفمبر 2013 اتهمت الفنانة انتصار فى قضية مخدرات، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية فى الجيزة من إلقاء القبض عليها وهى فى حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها الملاكي بصحبة 3 كويتيين مخترقة حظر التجوال، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

نهى العمروسي وفى العام الماضي، تم القبض على الفنانة نهى العمروسى بصحبة المخرج السينمائي عمرو فاروق، بتهمة حيازة مواد مخدرة، وتم ضبطهما مع 9 أشخاص آخرين داخل محل بالزمالك يمتلكه المخرج، وظلت فى الحبس عدة أسابيع، ثم أثبت الطب الشرعي عدم تعاطيهما المخدرات بعد إجرائهما التحاليل التى أصرت نهى على إجرائها لها، وتم إخلاء سبيلها بكفالة 10 آلاف جنيه

وقضت الفنانة دينا الشربيني سنة فى السجن، بعد الحكم عليها بتعاطي المخدرات؛ حيث تم القبض عليها أثناء شرائها كوكايين من منزل خالد السيد طارق، نجل صاحب شركة شهيرة لتصميم المطابخ بمنطقة الزمالك، فى نوفمبر 2013، واعترفت أنها دائمة التردد على الشقة لشراء المخدرات.

ولعل أبرز قضية وأكثرها جدالاً قضية القبض على حنان ترك ووفاء عامر بتهمة ممارسة الرذيلة، تلك القضية التي يعود عمرها إلى ما يقرب من عشرين عامًا وبالتحديد في عام 1997، حين أعلنت وزارة الداخلية حينها القبض على الفنانتين أحد الأوكار، وتم حبس كل 12 يومًا على ذمة القضية، وادعت الوزارة حينها أن ترك وعامر حصلتا على مبالغ مالية كبيرة مقابل قيامها بذلك، وبعد ثورة يناير فتحت القضية مرة أخري ليتضح تلفيق الداخلية القضية لتغطي على حادث الأقصر الإرهابي الذي حدث في نوفمبر 1997 وراح ضحيته 58 سائحًا. 

تم القبض على الفنانة الراحلة ميمي شكيب، عام 1974، برفقة 8 فنانات سهرن معها في شقتها بقصر النيل، ولعل أبرزهن: “ناهد شريف، وميمي جمال، وزيزي مصطفى”، وذلك بتهمة إدارة منزلها للأعمال المنافية للآداب.

وعرفت تلك القضية في ذلك الوقت بقضية “الرقيق الأبيض”، إلا أنه بعد ذلك حصلت الفنانة المتورطة وباقي الفنانات على حكم بالبراءة لعدم ثبوت الأدلة.

في عام 2014، تم القبض على فنانة شابة تدعى آمال حمدي، على خلفية ممارستها الرذيلة مع ثري عربي بأحد الفنادق الكبرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل