المحتوى الرئيسى

بالصور| مناقشة وتكريم "برواز لصورة زفاف" لشريف حسين بـ"إعلام القاهرة"

03/18 17:30

ناقش الشاعر والكاتب الشاب شريف حسين، أمس، مجموعته القصصية "برواز لصورة زفاف" بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، في إطار اليوم الثقافي الذي نظمه اتحاد طلاب الكيلة، للاحتفاء بالطلبة الذين أصدروا كتبا في معرض الكتاب السابق، مثل مريم عبدالحكيم وبسنت علاء، حيث تم منحهم شهادات تقدير، كما تم تكريمهم من إدارة الكلية في نهاية الندوة.

وبدأت المناقشة بكلمة للأستاذ بقسم الإذاعة والتلفزيون، عادل فهمي، وأكد فيها على دعمه لتجارب الشباب الأدبية، خصوصا وأنه مر بتجربة مشابهة حين نشر ديوانا بعنوان "الرحيل" عندما كان طالبا بالكلية، وهي التجربة التي خاضها جنبا إلى جنب مع الإعلامي يسري فودة، الذي نشر ديوانا في نفس العام.

وألقى "شريف" كلمة أوضح فيها الصعوبات التي يواجها الكتاب الشباب في مصر، خصوصا بعد عدد من التجارب الشابة التي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيمتها الأدبية، كما أثارت نوعا من الشك من قبل بعض الجمهور تجاه أي كاتب شاب.

وقال "شريف" إن "الكتابة فعل ممتع بقدر ما هو مرهق، لأنه يعد اشتباكا مع المخاوف والهواجس والأوجاع بشكل أكثر علانية أمام الجميع".

وأوضح أنه فضّل "برواز لصورة زفاف" كعنوان للمجموعة، لأنها القصة الأكثر قربا من الخط العام الذي يصوّر حلقة المعاناة التي تنتقل من جيل إلى جيل وتخلق تغييرا اجتماعيا بحيث تصبح تلك المعاناة أمرا عاديا في المجتمع.

"برواز لصورة زفاف"، مجموعة تتضمن 15 قصة بين الطويلة والقصيرة وينسج خلالهم "شريف" عالمً شديد الخصوصية حاول أن يوازن فيه بين لغته الشاعرية وحسه القصصي والصحفي بالأشخاص والأماكن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل