المحتوى الرئيسى

بالصور.. «الأطباء» تكرم «الشروق» لتغطيتها المتميزة لقضايا النقابة

03/18 17:23

كرمت النقابة العامّة للأطباء، ضمن احتفالها بيوم الطبيب المصري الـ38، جريدة «الشروق»، والزميلة هدير الحضري، لتغطيتها المتميّزة لقضايا الأطباء.

كما كرمت النقابة، عددًا من الأطباء والصحفيين والشخصيات العامة والبرلمانية، بالإضافة إلى أطباء مستشفى المطرية، مؤمن عبد العظيم، ومحمد السيد، ومحمد الشرقاوي، وأحمد جلالة، ود. موريس جورج.

ومن جانبه، قال نقيب الأطباء، د. حسين خيري، إن الاحتفال بمثابة عُرس دار الحكمة، مضيفًا أن النقابة قررت تكريم د. علي إبراهيم باشا، والذي أنشأ دار الحكمة، ود. خيري عبد الدايم، الذي يعد قامة طبية كبيرة، وكذلك عددًا من رواد مهنة الطب في مصر.

ولفت الأمين العام لنقابة الأطباء، د. إيهاب الطاهر، إلى أن يوم الطبيب يتواكب مع إنشاء أول مدرسة للطب بمصر في أبو زعبل عام 1827، وبعدها بحوالي بـ10 سنين انتقلت لـ«القصر العيني»، قائلا: «منذ 189 سنة ونحن رواد الطب في الشرق الأوسط والمنطقة كلها، وهذا يدعونا للفخر».

وتابع: «لا ننسى في هذا اليوم شهدائنا؛ شهداء مهنة الطب في مصر، والذين توفوا أثناء تأدية عملهم سواء في الحروب أو في ثورة 25 يناير ممن فضلوا إنقاذ أرواح المرضى والمصابين، وأيضًا الذين توفوا بسبب انتقال العدوى وغيرهم».

وقالت وكيل نقابة الأطباء الدكتورة منى مينا، إن يوم الطبيب هو عيد لكل أطباء مصرالذين لهم دور كبير وبارز دوليًا أمثال «د. مجدي يعقوب، ود. محمد غنيم»، بالإضافة إلى من ساهموا في صياغة الدستور.

في الوقت نفسه، رفع البعض من شباب الأطباء لافتات منها: «الحرية لطاهر مختار، وعاش كفاح الفريق الطبي، العمل النقابي ليس جريمة، عضو لجنة الحريات معتقل».

وكرمت النقابة خلال الاحتفالية عددًا من شهداء الطب من أبرزهم؛ د. داليا محرز، ممارس عام وحدة الشيخ زايد بالإسماعيلية، التي توفت جراء إصابتها بالعدوى، وكرمت أيضًا د. علي باشا إبراهيم، أول نقيب أطباء في مصر، ود. إبراهيم بدران، وزير الصحة الأسبق، ود. مجدي يعقوب، أستاذ جراحة القلب بلندن، ود. محمد أبو الغار، مؤسسة حركة 9 مارس، ود. محمد غنيم، مؤسس مركز الكلى بالمنصورة، ود. عبد الجليل مصطفى، ود. خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء السابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل