المحتوى الرئيسى

استطلاع للراي يظهر ضعف ائتلاف رئيس الوزراء الإسرائيلي

03/18 18:17

سوريا والقدس على أجندة قمة بوتين ـ نتانياهو

نتانياهو يؤجل زيارته إلى ألمانيا بسبب الوضع الأمني

نتانياهو يواجه خيارات صعبة وضغوطاً من حكومته

نتانياهو: لا حدود للقتال ضد الناشطين الفلسطينيين

نتانياهو: مستعدون فورا للتفاوض مع الفلسطينيين

القدس: كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه الجمعة ان التحالف الحكومي لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو سيخسر اغلبيته الضئيلة في البرلمان اذا اجريت انتخابات  تشريعية الان في اسرائيل، بعد عام على الاقتراع النيابي الاخير.

وقال هذا الاستطلاع الذي اجري لصحيفتي معاريف وجيروزاليم بوست ان الائتلاف الذي يقوده بنيامين نتانياهو سيحصل على 57 مقعدا من اصل 120 بدلا من 61 يشغلها حاليا.

ويضم التحالف الحكومي الذي يعد واحدا من الكثر يمينية في تاريخ اسرائيل حزب الليكود الذي يقوده نتانياهو وحزب البيت اليهودي القومي الديني والحزبين الدينيين المتشددين شاس واليهودية الموحدة للتوراة، وحزب يمين الوسط كولانو (كلنا).

وكان هذا الائتلاف شكل بصعوبة في 17 آذار/مارس 2015. وهو يشكل غالبية بفارق صوت واحد لذلك اي انسحاب يمكن ان يلحق به ضررا كبيرا.

واشار استطلاع الرأي نفسه الى ان 46%  من المستطلعين  يعتقدون ان  نتانياهو الذي يقود الحكومة لولاية رابعة، يمكن استبداله مقابل 41 بالمئة يرون العكس.

واقرب منافس لنتانياهو في هذا الاستطلاع هو يائير لبيد رئيس حزب يش عتيد (هناك مستقبل) الذي كان وزيرا للمالية في حكومة نتانياهو السابقة. وفي مواجهة محض نظرية سيحصل نتانياهو على 47% مقابل 36 بالمئة للبيد.

واذا تنافس مع اسحق هرتسوغ من الحزب العمالي، سيحصل نتانياهو على 56 بالمئة مقابل 25 بالمئة لهرتسوغ.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل