المحتوى الرئيسى

تويتر: "سلاماً لسوريا" والسعودية تكرم الداعية الكويتي الراحل عبد الرحمن السميط - BBC Arabic

03/18 15:39

شغلت قضايا عديدة اهتمام مستخدمي تويتر في المنطقة العربية، أبرزها مرور خمسة أعوام على بدء الأزمة السورية، و"هروب" وزير العدل المصري المقال أحمد الزند إلى الإمارات، وإطلاق اسم الداعية الكويتي عبد الرحمن السميط على أحد شوارع الرياض.

تداول مغردون في لبنان والعراق وسوريا هاشتاغ #سلاما_لسوريا الذي اطلقه حساب "الشعب مصدر السلطة" @al_sha3eb الذي يصف نفسه بأنه "صوت للشعب".

وورد الهاشتاغ في أكثر من 18 الف تغريدة عبر من خلالها مغردون عن تضامنهم مع مواطني سوريا في الذكرى السنوية الخامسة لبدء الأزمة في البلاد.

وغلب على التغريدات طابع الحنين، كما مدح الكثيرون صمود السوريين أمام ما يُعرف بتنظيم الدولة الإسلامية.

إضافة الى هذا نشر البعض ممن استخدموا الهاشتاغ صوراً مختلفة لمعالم ومناطق مختلفة في سوريا.

وفي مصر أثار سفر وزير العدل المُقال أحمد الزند إلى الإمارات جدلاً واسعاً على تويتر. إذ دشن مغردون هاشتاغ #الزند الذي ظهر في أكثر من 28 ألف تغريدة للتعليق على الموضوع.

وانقسم المغردون بين من انتقد الزند ومن دافع عنه.

وقال منتقدوه إنه غادر مصر هارباً إلى أبوظبي كما اعربوا عن استيائهم تجاه حكومة الإمارات على استقباله. وأما فئة المغردين التي دافعت عن الزند، فقالت إنه وقع ضحية مؤامرة، مشيرة إلى أن وسائل إعلام محلية صرحت بأنه سافر وأسرته لحضور حفل زفاف في الإمارات، ما يعني أنه لم يهرب من مصر.

وكان أحمد الزند قد أعفي من منصبه بداية هذا الأسبوع بسبب تصريحات اعتُبرت مسيئة للنبي محمد.

اهتم مغردون في السعودية ودول الخليج بإطلاق اسم الداعية الكويتي الراحل عبد الرحمن بن حمود السميط، على أحد شوارع الرياض.

ودشن مغردون هاشتاغ #عبدالرحمن_السميط الذي ظهر في أكثر من ثمانية آلاف تغريدة للترحيب بالخبر، كما تداول الكثير منهم صوراً له وللافتة الجديدة للشارع بعد تسميته.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل