المحتوى الرئيسى

خطيب الحسين: الهندوس كانوا يحرقون المرأة بموت زوجها والإسلام كرمها أمًا وزوجة

03/18 15:18

أكد خطيب مسجد الحسين، أن هناك الكثير من الديانات أهانت المرأة وكانت تنظر لها على أنها ينبوع المعاصى، مشيرًا إلى أن الهندوس كانوا يحرقون المرأة فوق جثة زوجها إذا ما مات.

وأضاف خطيب الحسين، فى خطبته اليوم الجمعة، أن الإسلام ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم كرم المرأة أمًا وأختًا وابنة وزوجة، قائلا: "يا أيها الرجال اتقوا الله فى النساء، فالمرأة بنت المجتمعات وأنشأت الدول وساهمت فى بناء الديانات".

وتابع خطيب مسجد الحسين، أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بالنساء خيرا، ضاربا نماذج من النساء على مدى التاريخ ممن نصروا دين الله، ومنهن آسية امرأة فرعون التى أعلنت توحيدها لله فى بيت رجل قال أنا ربكم الأعلى، مؤكّدًا أن فرعون هددها وعذبها فقالت رب ابنى لى بيتا فى الجنة ونجنى من فرعون وعمله وخرجت روحها وهى مسلمة.

وأشار خطيب الحسين، أن امرأة فرعون نصرت ماشطة ابنة فرعون عندما عذبها بسبب توحيدها لله، حيث إن الماشطة قالت لفرعون اقض ما أنت قاض لن تقضى إلا هذه الحياة الدنيا إنى آمنت بالله ووحدت به فوضع الزيت على النار وجعله يغلى لأعلى درجات الغليان، وكان يلقى أبنائها فى الزيت أمام أعينها فأخذ بولدها الأكبر وألقاه فى الزيت وأخذ جسده يذوب وهو يقول اصبرى يا أماه فموعدنا مع الله.

وتابع خطيب الحسين، أن فرعون استمر فى إلقاء أبناء الماشطة فى الزيت أمام أعينها حتى وصل للطفل ذات 3 أشهر أمام أعين والدته الماشطة فأنطق الله الرضيع فقال لأمه اقتحمى يا أماه فموعدنا مع الله، ثم أنهى ذلك بإحراق الماشطة نفسها منا جعل امرأته تنفعل وتعترف له بتوحيدها لله وأخذ يعذبها هى الأخرى.

وأكد خطيب الحسين، أن السيدة خديجة أقرأها الله السلام وبشرها ببيت فى الجنة إلى جانب مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون، وكذلك السيدة عائشة زوجة رسول الله وباقى زوجات النبى وغيرهن ممن نصرن دين الله، قائلا: "يا نساء الإسلام إن الدولة تنتظر منكن الكثير اعتزوا بدينكم وتمسكوا بإسلامكم وعليكن بالجهاد الذى لا شوكة فيه بتربية الأولاد ولتتقوا الله فى النشء ولا تتبعن الذين يدعونكن للفحشاء والتبرج فأنتن بنات فاطمة الزهراء".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل