المحتوى الرئيسى

الإعلام والمشاركة .. هكذا تخلف «أوتوماك فورميلا» عن المعارض العالمية

03/18 14:47

​تتجه أنظار العديد من جمهور السيارات على مستوى العالم لمصر الآن مع استضافتها للمعرض الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا"، والذي يقام في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر في الفترة من 16 إلى 21 مارس الجاري.

وعلى الرغم من الاهتمام الإعلامي الواضح بفعاليات المعرض على المستوى المحلي، إلا أنه - ومن النظرة الأولى - يمكن التفريق بين "أوتوماك فورميلا" من ناحية، وبين العديد من المعارض الدولية المشابهة على مستوى العالم من ناحية أخرى، سواء على مستوى الاهتمام الإعلامي أو مشاركة الكيانات المصنعة للسيارات على مستوى العالم.

ويمكن إجمال الفروق الواضحة بين "أوتوماك فورميلا" وغيره من المعارض في عدد من النقاط، أبرزها..

لم يحظ "أوتوماك فورميلا" حتى بعد مرور يومين من افتتاحه بنفس الاهتمام الإعلامي الدولي الذي تحظى به العديد من المعارض الدولية للسيارات، فعلى سبيل المثال، معرض جنيف الدولي لاقى اهتمامًا إعلاميًّا واسعًا، سواء من المؤسسات العالمية أو المحلية، كما شهد تغطية خبرية لكل السيارات التي تم عرضها في المحفل الدولي، الأمر الذي يشير إلى مدى اهتمام وسائل الإعلام بالمعرض، كواجهة رئيسية للشركات العالمية المنتجة للسيارات، لطرح أحدث إصداراتها.

عادة ما تهتم شركات السيارات العالمية بالمشاركة في مثل هذه المعارض الدولية، كونها واجهة يمكن من خلالها عرض العديد من إصداراتها الجديدة، إلا أن العديد من الشركات المصنعة للسيارات على مستوى العالم غابت عن المعرض الدولي، فامتلاكها لشعبية واسعة داخل مصر والشرق الأوسط لم يشفع لـ"أوتوماك فورميلا" لديها للمشاركة فيه.

وجاءت قائمة الشركات الغائبة عن "أوتوماك فورميلا" طويلة، حيث ضمت "فولكس فاجين" و"هوندا" و"آستون مارتين" و"مرسيدس"، بخلاف عدد من الشركات في المستوى الثاني مثل "BYD” و"شيري" وغيرها، في حين اهتمت كل الشركات العالمية بالمشاركة في معارض جنيف ونيويورك وبكين وغيرها.

على الرغم من كون العديد من الشركات كشفت عن إصدارات جديدة، إلا أن هناك ملحوظة عن نوعية السيارات التي قدمتها الشركات التي حضرت المعرض الدولي بالقاهرة، وهي أنها ذات طابع تسويقي لمنتجات الشركة نفسها، وليس بما يراعي احتياجات السوق في مصر.

الشركات عادة ما تسعى لعرض إصدارات متنوعة من السيارات، التي من شأنها أن تتناسب مع احتياجات السوق التي تعرض فيها بشكل حيوى.

على الرغم من مشاركة العديد من الشركات بسيارات حديثة ومتطورة، إلا أن كثيرًا منها لم يكن من المقرر طرحه في مصر خلال الفترة المقبلة، فبعضها جاء للإعلان فقط والكشف عنه أمام وسائل الإعلام، وليس لعرضه في السوق المصرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل