المحتوى الرئيسى

جهاديون يهاجمون حقلا للغاز في الجزائر ولا ضحايا

03/18 18:32

هاجم جهاديون مسلحون، اليوم، بالصواريخ حقلا للغاز تستثمره شركات أجنبية بالقرب من منطقة عين صالح في جنوب الجزائر بدون أن يوقعوا ضحايا، وذلك بعد ثلاث سنوات على عملية احتجاز رهائن عنيفة شنها إسلاميون على مجمع أن أمناس الغازي.

واستهدف الهجوم الذي لم تتبنه أي جهة حتى الآن حقل خرشبة بالقرب من منطقة عين صالح على بعد 1300 كلم جنوب العاصمة الجزائرية وتستثمره بشكل مشترك مجموعات سوناتراك الجزائرية وبريتش بتروليوم البريطانية وستات-أويل النروجية.

وأكدت وكالة الأنباء الجزائرية الهجوم وهو الأول منذ عملية أن أمناس، موضحة أن "إرهابيين أطلقا قذائف يدوية الصنع على منشآت غازية" بدون أن يسببا ضحايا أو أضرارا.

وأضافت أن عملية مطاردة بدأت للعثور على المهاجمين، وقال أحد الموظفين العاملين في الموقع طالبا عدم كشف هويته إن "حوالي الساعة السادسة هاجمت مجموعة إرهابية بقذائف صاروخية حقل خرشبة في الصحراء الجزائرية".

ويضم الموقع الذي استهدف مبنيين للسكن ومركزا للإنتاج، وهو محاط بسياج أمني ينتشر عسكريون بشكل دائم على طوله، بحسب المصدر نفسه.

وتابع الموظف: "يبدو أن القذائف أطلقت من مسافة بعيدة"، موضحا أن الجيش تدخل على الفور لمنع اقتحام المهاجمين للموقع.

وشكلت مجموعة "سوناتراك" خلية أزمة في حاسي مسعود (900 كلم جنوب العاصمة) بعد الهجوم.

وتحدثت مجموعة ستات-أويل، في بيان عن قذائف أطلقت من بعيد، مؤكدة أن موظفيها الثلاثة سالمون، مضيفة أنها شكلت "خلية للطوارئ" في النروج والجزائر.

كما أعلنت مجموعة سوناتراك إنشاء خلية أزمة في حاسي مسعود شمالا.

ومن جهتها، قالت مجموعة "بريتش بتروليوم"، في بيان لها، إنها أبلغت بهجوم بقذائف صاروخية لم يسفر عن سقوط ضحايا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل