المحتوى الرئيسى

"زينب" من الشرقية تحصد لقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية

03/17 23:11

فازت السيدة "زينب" من محافظة الشرقية بلقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية، بعد أن ربت أبنائها الثلاثة وتحملت مرض زوجها الكفيف.

زينب موسى عبد الله، (56 عاما)، من إحدى قرى مركز الزقازيق، تزوجت وهي ابنة 18 عاما "حسين عبدالعظيم شلبي"، والذي كان يعاني من ضعف البصر، وكان يعمل مدرسا بالمعهد الفني الصناعي بمدينة الزقازيق، وهو من سكان قرية صفط الحنا التابعة لمركز ومدينة أبو حماد، وانتقلت للعيش معه وأنجبت منه 3 أبناء.

وقالت الحاجة زينب: "زوجي فقد البصر نهائيا بعد عام من الزواج، وكانت حريصة على اصطحابه إلى مقر عمله يوميا، ثم توفاه الله بعد 15 عاما من الزواج، وحباها الله منه 3 أبناء هم محمد ومنى وميرفت".

رعت زينب أبنائها بعد وفاة الزوج، بعد أن بدأت عملها على باترينة بقاله صغيرة، إلى أن كبر محمد وعمل مدرس كمبيوتر وتزوج محمد وأنجب 3 أطفال، ومنى خريجة كلية تربية، وتعمل مدرسة علوم ومتزوجة من مهندس زراعي، والابنة الثالثة مرفت حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية ومتزوجة.

وسادت حالة من الفرح في محافظة الشرقية فور علمهم بحصول "زينب موسى عبد الله" وفوزها بلقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية تكريمًا لجهودها وتفانيها في تربية أبنائها.

وأكد الأهالي أن الحاجة زينب رمز للمرأة المكافحة التي تحملت مرض زوجها وعجزه وربت أبنائها وعلمتهم وخرجتهم إلى المجتمع أبناء صالحين وناجحين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل