المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء الفلسطيني يُكلِّف وزير الأوقاف بإعداد تقرير حول حادث حافلة المعتمرين

03/17 15:12

كلف رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، يوسف ادعيس، اليوم /الخميس/، بإعداد تقرير حول حادث حافلة المعتمرين الفلسطينيين الذي وقع بالقرب من معبر المدورة في منطقة معان الواقعة على الحدود الأردنية - السعودية، وأسفر عن وفاة 16 معتمرا، وإصابة 34 آخرين، بينهم حالات خطيرة.

وفي السياق ذاته، قال مدير عام الطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية، باسم الريماوي، إنه سيتم نقل الضحايا إلى أرض الوطن بعد التعرف الكامل على هوياتهم، مضيفا أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الضحايا من بلدة سعير في محافظة الخليل، وقرية قراوة بني زيد في محافظة رام الله، ومن محافظة جنين.

وأكد الريماوي- الذي توجه إلى الأردن لمتابعة الحادث- سعي وزارة الصحة لنقل جميع الجرحى إلى العاصمة الأردنية عمان، مشيرا إلى استعداد الوزارة لنقل من يريد من الجرحى إلى فلسطين إذا سمحت حالته الصحية.

من جانبه، أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الحداد ليوم واحد على الضحايا، وأصدر تعليماته لتقديم كافة التسهيلات للجرحى، كما أوعز إلى الجهات المعنية العمل على تأمين نقل جثامين الشهداء إلى أرض الوطن دون تأخير، والوقوف إلى جانب عائلاتهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل