المحتوى الرئيسى

بالفيديو: إيلاف تلتقي نجوم باخرة "ستارز أون بورد"

03/17 12:20

نجوم باخرة ستارز أون بورد

يوسف حرب يجمع نجوم Stars On Board في سحور رمضاني

يوسف حرب يُطلق النسخة السادسة من الرحلة البحريّة

باخرة النجوم تنطلق للمرّة السادسة بقيادة المنتج الفنيّ يوسف حرب بالإشتراك مع مجموعة "أم. بي.سي" من خلال مؤتمر صحفيّ ضخم حضرته نخبة من النجوم ومن أهل الصحافة والإعلام في العاصمة اللبنانيّة بيروت. "إيلاف" غطّت الحفل وعادت بهذا التقرير المصوّر:

 سعيد حريري من بيروت: تنطلق رحلة "ستارز أون بورد" بنحو أكثر من أربعين نجماً من نجوم الغناء والتمثيل والإعلام في العالم العربيّ، ويمكن للجمهور أن يحجز أماكنه على ظهر هذه الباخرة ليستمتع برؤية نجومه المفضّلين، وحضور حفلاتهم التي ستقام على ظهر الباخرة خلال أيّام الرحلة.

"إيلاف" تواجت في المؤتمر الصحفيّ الخاصّ بإطلاق هذه الرحلة، وإلتقت بالمنتج الفنيّ يوسف حرب الذي قال لعدسة "إيلاف": "هذه الرحلة ستكون مميّزة على عدّة أصعدة، إن كان على صعيد إقامتها بالتزامن مع عيد الفطر، أو من خلال إقامتها في فصل الصيف، أو من خلال الوجهات التي ستتوقّف فيها، أو من خلال الفنّانين المشاركين فيها.

وتابع حرب قائلاً: "تنطلق الرحلة من البندقيّة هذه المرّة، لتتوجّه إلى كورفو في اليونان، وبعدها إلى مونتينيغرو، وبعدها إلى دي برافنيك، ثمّ سلوفينيا، لنعود بعدها إلى البندقية من جديد. تنطلق الرحلة في التاسع من يوليو لتنتهي في الخامس عشر منه.

وعن الأجور التي يتكبّدها حرب جرّاء مشاركة هذا الكمّ الكبير من النجوم على متن الباخرة، قال يوسف: "هذه أرقام لا أتحمّلها لوحدي، لديّ شركاء في "ستارز أون بورد"، وأفضّل الحفاظ على سريّتها".

وعن هذه الرحلة، قال المتحدّث الرسمي بإسم مجموعة "أم. بي. سي" مازن حايك لكاميرا "إيلاف": "ستارز أون بورد هي رحلة حالمة بدأت بفكرة تعاون بين "أم. بي. سي"، وطيران الإمارات، والإمارات للعطلات، ويوسف حرب، ونحن نطلق الدورة السادسة منها اليوم، ثمّ تطوّرت إلى منتج تلفزيونيّ في ما بعد، حيث بدأنا بتصويرها وعرضها، وأضفنا إليها منذ سنتين عبر مؤسّسة "أم. بي. سي" الأمل الخيريّة البعد الإنسانيّ عبر إضافة المزاد العلنيّ الذي جمع مبلغاً وقدره مليون ومئتان وخمسون ألف دولار في العام الماضي، وأضافت إليه مبلغاً مماثلاً الحكومة الكنديّة، وعاد ريعه لـ "يو أن أتش سي آر" (المفوّضيّة العليا للاجئين)، وما تغيّر هذا العام هو طريق الباخرة، إضافة إلى وجوه جديدة من النجوم المشاركين على متن هذه الباخرة، كما أنّنا سنقدّم منتجاً تلفزيونياً جديداً هذه المرّة".

بعد ذلك، إلتقينا بسلطان الطرب جورج وسّوف الذي قال لعدسة "إيلاف": "أنا متحمّس دائماً لكلّ ما يقدّمه يوسف حرب، وبعيداً عمّا دفعه لي مادياً، فقد دفع لي محبّته وإخلاصه لي، وأنا أقدّره كثيراً، وأنا سعيد جداً بالنجوم المشاركين على متن الباخرة، وهم أحبّائي جميعاً".

وقالت إليان الحاج الملحق الإعلاميّ لـ "ستارز أون بورد": "نحن نسعى لتطوير هذا المشروع عاماً بعد عام، ولإستقطاب مجموعة كبيرة من الأسماء من أكثر من بلد عربيّ حتّى أنّنا بدأنا نناقش فكرة مشاركة أسماء أجنبيّة وعالميّة كبيرة في هذه الرحلة. لدى يوسف أحلام كبيرة، وكلّ ما نفعله اليوم هو أنّنا نلحق به، كما أنّنا نخطّط أن ننظّم على الأقلّ عشر رحلات في السنة في العام 2020، وبإعتقادي أنّ أهمّ ما نقدّمه في "ستارز أون بورد" هو الدعم للقضايا الإنسانيّة من خلال المزادات العلنيّة الخيريّة التي نقوم بها".

أمّا الريّس ملحم زين فقال: " كما يقول يوسف أنا عمود هذه الرحلة، وأنا أعتبرها فرصة للإستجمام من ضغط العمل، فأنا أغنيّ على متن الباخرة، وأصوّر مقابلة أو إثنتيْن، لأقضي وقتها بعد ذلك في الإستجمام"

وعن أغنيته الجديدة من ألحان كاظم الساهر، كشف ملحم زين لكاميرا "إيلاف" تفاصيلها قائلاً: "هذه الأغنية من كلمات الشاعر الكبير أسعد الغريري، وهي بعنوان "العدل يا حبيبتي".

ووصف النجم وليد توفيق "ستارز أون بورد" بأنّها رحلة إستجمام، وتابع قائلاً: "إنّها فرصة لألتقي بأحبّائي النجوم، ونتقرّب من بعض أكثر، ونلتقي بهذا الجمهور العريض الذي سيأتي من مختلف أنحاء العالم لقضاء وقت ممتع على متن هذه الرحلة".

وعمّا إذا كان يتوقّع حدوث الكثير من المشاكل على متن الباخرة بوجود هذا الكمّ الكبير من النجوم، قال : "إذا كان المنتج يوسف حرب فلا تتوقّع حدوث أي مشكل، وأنا متحمّس للقاء الجمهور في ثلاث حفلات سأحييها على متن الباخرة".

وعن تصريحه في الفجيرة بأنّه يرى مرتبة الفنّانة عبير نعمة بعد السيّدة فيروز مباشرةً، قال: "لقد كان هذا التصريح من كلّ قلبي، عبير أسعدتني بصوتها وإمكانياتها، من الطبيعي أنّه بعد السيّدة فيروز هناك ماجدة الروميّ مثلاً، ولكن ما تمتلكه عبير من صفاء الصوت، وقدرات غنائيّة أراها من الأصوات التي تأتي بعد فيروز".

أمّا الفنّان رامي عيّاش، فقال لكاميرا "إيلاف": "للأسف لن أستطيع التواجد على متن الباخرة هذا العام بسبب إرتباطاتي المهنيّة، ولكنّي أتيت اليوم لأشارك بفرحة هذا العمل الضخم والمتقن، وبعد تجربتي على متن الباخرة أنصح كلّ الجمهور بها، وما يميّزها هو هذا التجمّع الكبير من الناس، ومن الفنّانين في الحفلات على متنها".

وعن المشاكل التي يواجهها مسلسل "أمير الليل" الذي يقوم ببطولته إن من حيث تغيير المخرج والبطلة وتوقّف التصوير، قال: "ما تسمعه لا يتعدّى كونه موضوعاً إعلامياً، فالمخرج فادي حدّاد ما زال موجوداً في المسلسل، وما زال يزورنا لتنفيذ كادرات كان قد كتبها سابقاً، ولكن فادي تعرّض لضغط الوقت الطويل الذي يتطلّبه منه التصوير، حيث أنّه يحتاج لعشرين يوماً في الشهر للإشراف على العمل، وهذا ما جعل مهمّته صعبة، من الطبيعيّ أنّ فادي خسارة كبيرة، ولكنّ الربح الكبير كان أيضاً بالمخرج إيلي برباري، وتصوير المسلسل ما زال مستمراً ولم يتوقّف، وهو من أجمل ما قدّمت حتّى الآن، وأتمنّى أن يصل إلى الناس بالصورة الصحيحة".

وعن ألبومه الجديد، قال: "سيصدر الألبوم بعد عشرين يوماً، وهو بعنوان "حابب"، وهي أغنية لبنانيّة، ويتضمّن الألبوم 11 أغنية منوّعة ما بين الخليجي واللبنانيّ والمصري، وتعاملت مع شعراء ومحلنين أعتزّ بهم دائماً، كما هناك أغنية من ألحاني كالعادة في كلّ ألبوم".

وعن صحّة ما يتداول عن الخلافات بينه وبين زوجته داليدا حول إسم مولودهما الجديد، حيث أُشيع بأنّ داليدا ترفض أن تسمّي المولود "رامز" على إسم والد رامي، قال: "نحن متفّقان على إسم الصبي، وهي تريد أن تسمّي الولد على إسم والدي، ولكنّ والدي هو من يرفض لأنّه لا يحبّ أن نطلق أسماءً تراتبيّة على الأطفال، كما أنّ الموضوع غلطة إعلاميّة حيث أنّي لم أصرّح بأنّي أودّ أن أسمّيه رامز، علماً أنّي أحبّ إسم رامز، وإسم شادي (أخي)، ولكنّنا لم نقرّر حتّى الآن أيّ إسم سنطلقه على المولود".

بعد ذلك دخلت الفنّانة نيكول سابا برفقة زوجها الممثّل اللبنانيّ يوسف الخال، فإستقبلهما المنتج يوسف حرب، ورصدتهما كاميرا "إيلاف"، فقال حرب: "ليس لدى نيكول أيّ عذر هذه المرّة، فمرّة تعطي حجّة بأنّها غير قادرة بسبب زوجها، ولكن هذه المرّة ليس لديها عذر".

وعليه ردّت نيكول: "والله النوايا سليمة، ولكنّ المرّة الأولى كنت أصوّر مسلسلاً في مصر أثناء قيام الثورة هناك، وتأخّر التصوير بسبب الثورة، ولم يكن بإمكاني مغادرة مصر لإستكمال التصوير، ولكنّ يوسف يعرف كم أحبّه وأعزّه، ولكن ماذا أفعل بإبنتي إذا غادرنا أنا ويوسف على متن الباخرة"، فردّ عليها يوسف: " نأخذها معنا، وأنا أؤمّن لها من يهتمّ بها ويرعاها".

وفي حديثه لـ "إيلاف"، قال النجم اللبنانيّ وائل جسّار: " أكثر ما يسعدني في هذه الرحلة هو الإستجمام، حيث أتمتّع براحة فكريّة، وجسديّة، ونفسيّة".

وعن ألبومه الجديد، قال: " سيصدر الألبوم قريباً جداً، ويتضمّن 13 أغنية منوّعة ما بين اللبنانيّ والمصريّ، تعاملت فيها مع وليد سعد، وبلال الزين، ومروان خوري".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل