المحتوى الرئيسى

منصب إماراتي لـ"الزند"

03/17 10:51

قالت تقارير صحفية، إن حكومة الإمارات عرضت على المستشار أحمد الزند وزير العدل المُقال منصبًا قانونيًا تقديرًا على جهوده في مواجهة والإطاحة بنظام الإخوان بمصر الذين تعتبرهم الإمارات عدوها الأساسي.

ونقلت التقاريرعن ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعى حملة السخرية التى شنوها من توجه "الزند" وغالبية المسئولين السابقين أو الهاربين إلى الإمارات، وكان في مقدمتهم الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق والذي غادر مصر بزعم قضاء "العمرة" لكنه لم يعد حتى الآن رغم مضي سنوات وهو موضوع حتى الآن على قوائم "ترقب الوصول" رغم أن محاميه يؤكدون أنه لا يوجد عليه شىء نقلا عن موقع الخليج الجديد.

 وعلق الأكاديمي السعودي «محمد الحضيف» على خبر سفر الزند إلى الإمارات بقوله: «أكيد يروح هناك ! وين يروح، ماله إلا كعبة المضيوم..حقتهم»!!

أما الحقوقي «هيثم أبو خليل»، فقال: «سفر الزند للإمارات.. يوثق للمرة المليون بما لا يدعي مجال للشك أنها باتت صندوق نفايات العالم العربي».

فيما قال الناشط «شادي الغزالي حرب» «مفيش حاتم بيتحاكم ولا فاسد بيتحاسب، الثائر بس هو إللي بيتحط في السجن #هروب_الزند».

وقال الباحث السياسي «محمد العربي زيتوت» «#الزند يغادر إلى #الإمارات برفقة أسرته بعد أيام من إقالته أخشى على أهلي في الإمارات من عذاب من الله عظيم فإليها يلجأ كل فاجر من الأشرار»

ويعد «الزند» من أبرز الوجوه القضائية التي عارضت الرئيس «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا إبان حكمه، وأعلن عن مشاركة القضاة في احتجاجات 30 يونيو 2013 التي مهدت الطريق  لعزل الرئيس الأسبق محمد مرسى .

وكان المستشار «أحمد الزند» وزير العدل المُقال، مطار القاهرة الدولى، أمس الأربعاء، متوجها برفقة زوجته وابنته إلى أبوظبى بعد أيام من قرار إقالته على خلفية تصريح مسيئ للنبى محمد صلى الله عليه وسلم.

وقد أنهى «الزند»، إجراءات سفره من صالة كبار الزوار، حيث تولى مندوب وزارة العدل إنهاء إجراءات سفره على متن طائرة طيران الاتحاد رحلة رقم 654 والمتجهة إلى أبوظبى .

وكان النائب العام «نبيل صادق»، تلقى عددا من البلاغات تطالب بمحاكمة «الزند» بتهمة ازدراء الأديان، وسط مطالبات بمنعه من السفر.

فيما تقدم المستشار «كامل عادل كامل»، بعريضة إلى رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة الطائف بالسعودية لتحريك دعوى حسبة ضد المستشار «أحمد الزند» - وزير العدل المصري المُقال.

وطالب مقدم الدعوى بوضع «الزند» على قوائم ترقب الوصول وتحريك الدعوى الجنائية ضده والحكم بما يقتضيه الشرع «بحسب دعواه».

جدير بالذكر أيضا أن «الزند» قد أثار جدلا كبيرا داخل وخارج مصر، حينما صرح بأنه يعلم جيدا أن الدستور يمنع حبس الصحفيين، وأنه لم يدخل فى خصومة مع الصحفيين إلا بعد الخوض فى أهل بيته، والسجون خلقت من أجل هؤلاء، حسب قوله.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي «حمدى رزق»، مقدم برنامج «نظرة»، الذي يذاع على قناة صدى البلد الفضائية، ردا على سؤال رزق «هتحبس صحفيين»، فرد الزند قائلاً: «إن شاء الله يكون النبى صلى الله عليه وسلم.. استغفر الله العظيم يارب.. المخطئ أيًا كان صفته يتحبس».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل