المحتوى الرئيسى

ارتفاع عدد قتلى قصف سوق باليمن إلى أكثر 100

03/17 22:55

قال مسؤول صحي محلي في اليمن ومسؤولة من الأمم المتحدة اليوم الخميس إن عدد قتلى الضربات الجوية التي قادتها السعودية على سوق في شمال غرب اليمن ارتفع لأكثر من 100 ليصبح أحد أكثر الهجمات دموية في الحرب الدائرة منذ عام.

وقال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي إن التحالف - الذي يحارب الحوثيين المدعومين من إيران منذ مارس آذار 2015 - ينظر في تقارير عن الهجوم في محافظة حجة.

وقال أيمن مذكور مدير مكتب الصحة في حجة إن عدد قتلى ثلاث ضربات جوية على مديرية مستباء يوم الثلاثاء ارتفع إلى 116 وقدر عدد المصابين في المستشفيات المحلية بأنه 47 مصابا.

وأضاف مذكور أن أغلب القتلى والمصابين من المدنيين. وقدر سكان محليون أن نحو 20 قتيلا من المسلحين الحوثيين الذي طردوا الرئيس عبد ربه منصور هادي في مارس آذار العام الماضي وأجبروه على البقاء في الخارج.

وعلى صفحة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) على فيسبوك باللغة العربية قدرت القائمة بأعمال مدير مكتب يونيسيف في اليمن ميرتشل ريلانو أن 119 قتيلا سقطوا في ضربات الثلاثاء.

وقالت إن 22 طفلا من بين القتلى وستة بين المصابين.

وفي تصريحاته عقب الهجوم يوم الثلاثاء قال عسيري إن التحالف يحقق للتأكد ما إذا كان الأمر صحيحا وأضاف أن من المبكر الحديث عن الواقعة إلا أن التحالف يعبر عن أسفه على أي إصابات أو قتلى من المدنيين.

ولم يتسن الوصول إلى عسيري اليوم الخميس للمزيد من التعليق.

وتقول الأمم المتحدة أن أكثر من 6200 شخص قتلوا نصفهم من المدنيين في الصراع في اليمن منذ بدء التدخل الذي تقوده السعودية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل