المحتوى الرئيسى

«أوبل» تركز على القوة والرفاهية في «أوتوماك فورميلا»

03/16 18:32

بدأت اليوم الأربعاء، الدورة الثالثة والعشرون من معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا"، وهو المعرض الدولي الأهم بمصر والمنطقة العربية وشمال إفريقيا، ويقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض بدءا من اليوم وحتى 21 مارس المقبل.

ويشمل المعرض هذا العام كافة القطاعات المتعلقة بصناعة السيارات من سيارات الركوب بمختلف فئاتها وطرازاتها وكذا الخدمات المصاحبة للقطاع من تمويل وتأمين وغيرها، وذلك وفقا لما ذكره الموقع الرسمي للمعرض.

ومن أبرز الشركات المشاركة في المعرض هذا العام شركة "أوبل" الألمانية، والتي ستقدم مجموعة من أفضل سياراتها التي ستجمع بين القوة والتكنولوجيا والرفاهية في نفس الوقت، ومن أبرز تلك السيارات:

تأتي هذه السيارة بمحرك سعته ١٣٦٤ سم٣، قدرة١٤٠ حصان، كما يصل عزمه الأقصى لنحو ٢٠٠ نيوتن. متر، كما يدعمه ناقل حركة أوتوماتيك ٦ سرعات، كذلك يحقق معدل تسارع قياسي يقدر بـ١٠٫٤ ثانية فقط، وفي نفس الوقت يتميز المحرك باقتصاديته الملحوظة في استهلاك الوقود إذ يكفيه ٥٫٨ لتر فقط ليقطع مسافة قدرها ١٠٠ كيلومتر على الطرق السريعة، كما تصل سرعته القصوى إلى ١٩٢ كيلومتر في الساعة.

تعد هذه السيارة إصدار خاص موجه لعشاق الهاتشباك، ولكن دون تنازل عن القوة والرفاهية في آن واحد،وتصل سعة محركها إلى١٤٠٠ سم٣، قدرة  ١٠٠ حصان، يدعمه ناقل حركة يدوي ٥ سرعات، ويتميز بمعدل اقتصادي في استهلاك الوقود يقدر بـ٤٫٢ لتر /١٠٠ كيلومتر على الطرق السريعة.

تقدر سعة محرك أوبل أسترا سيدان بنحو ١٦٠٠ سم٣، بقدرة ١١٥ حصان، يدعمه ناقل حرك أوتوماتيك ذو٦ سرعات، كما تحوي السيارة باقة هائلة من التجهيزات المبتكرة التي تميز أوپل أسترا سيدان عن باقي منافسيها مثل:الـ ESPـ الـABSـ وسائد هوائية أمامية وجانبيةـ مرايا قابلة للطي كهربياً ـ AUXـUSBـ مثبت للسرعة ـ محدد للسرعة ـ مساعدة الطرق الصاعدة ـ فتح النوافذ بالتحكم عن بعد، وغيره.

تتميز هذه السيارة بمحرك سعتة ١٫٦ لتر، قدرة ١٧٠ حصان، وهي ميزة تنافسية لا تتوافر في تلك الفئة من السعات اللترية، كما أنه اقتصادي في استهلاك الوقود، حيث يستهلك ٥٫٢ لتر فقط كي يقطع مسافة ١٠٠ كيلومتر، وتأتي السيارة بناقل حركة أوتوماتيك ٦ سرعات.

تعتبر هذه السيارة مثالاً للسيارة الرياضية المتكاملة من حيث القدرات والشكل والتجهيزات، فمحركها تصل سعته إلى ١٦٠٠ سي سي، وتصدر عنه قدرة هائلة تقدر بنحو ١٧٠ حصان يدعمه ناقل حركة أوتوماتيك ٦ سرعات، ويتميز المحرك بمعدل اقتصادي في استهلاك الوقود يقدر بـ٦٫١ لتر /١٠٠ كيلومتر / ساعة على الطرق السريعة.

 تم طرح السيارة في طرازين وهما " إليجانس" والتي تشتمل فقط على التجهيزات الأساسية، أما الطراز الثاني فهو "هاي لاين"، ويزيد عن سابقه بمجموعة من التجهيزات الإضافية، وتأتي بمحرك 4 سلندر سعته ١٣٦٤ سم٣، بقدرة ١٤٠ حصان يدعمه ناقل حركة أوتوماتيك ٦ سرعات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل