المحتوى الرئيسى

جورج كلونى ينتقد فشل أمريكا فى حل أزمة اللاجئين

03/16 12:54

انتقد الفنان جورج كلونى ما وصفه بـ"فشل الولايات المتحدة الأمريكية فى التعامل مع أزمة اللاجئين" وذلك بعد استماعه إلى المحن والعذاب الذى مرّ به مجموعة من اللاجئين الذين تمكنوا من الوصول إلى أوروبا.

استغل الفنان جورج كلونى وزوجته المحامية الحقوقية أمل علم الدين أصولهما المهاجرة فى مناقشة مشاكل الهجرة الجماعية التى تجتاح العالم حالياً، وفقاً لصحيفة الديلى ميل البريطانية.

أشار "كلونى" فى ذلك السياق إلى المعاناة والصعوبات التى واجهتها عائلته عندما وطأت أقدامهم الولايات المتحدة قادمين من إيرلندا، لافتاً إلى الطريقة السيئة التى عُومل بها جميع أقاربه الإيرلندين فى أمريكا وعدم تقبلهم فى المجتمع آنذاك، وحث الإدارة الأمريكية على أن تتذكر أصولها المهاجرة.

يُذكر أن الجَدّ الأكبر لجورج كلونى أُجبرّ على ترك منزله فى مدينة كيلكيني الإيرلندية عام 1853 فى أعقاب مجاعة أيرلندا الكبرى والتى تُعرف بـ"مجاعة البطاطس الإيرلندية" متجهاً إلى ولاية كنتاكي الأمريكية، وقد تسببت هذه المجاعة فى وفاة مليون إنسان وهجرة مليون آخر من أيرلندا.

وتتزامن تلك التصريحات مع حلول الذكرى الخامسة للثورة السورية وما خلّفته من معاناة على الشعب السورى الذى ترك بلاده طالباً اللجوء فى دول العالم المختلفة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل