المحتوى الرئيسى

صفاء سلطان: البطولة الجماعية نجاحها مضمون.. و«السلطان والشاه» مغامرة محسوبة

03/16 11:18

بدأت الفنانة الأردنية صفاء سلطان تصوير أول مشاهدها بمسلسل «السلطان والشاه» الذي تعود من خلاله للأدوار التاريخية.

«صفاء» أكدت أن دورها في المسلسل سيكون مختلفاً تماماً عن جميع الأدوار التي قدمتها من قبل.. وأضافت أن ترشيحها لشخصية «ياقوتة» في مسلسل «السلطان والشاه» هو أفضل ما حدث لها في تاريخها الفني، مشيرة إلي أن الشخصيات التاريخية تحتوي علي العديد من المغامرات من حيث اختيار الملابس، بالإضافة إلي صعوبات الشخصية نفسها في اللهجة واللغة وأيضاً الأداء.

قالت صفاء: رشحني المخرج محمد عزيزية لتجسيد الشخصية محور الاهتمام بين السلطان والشاه، وهو دور البطولة النسائية في العمل، وشرف كبير جداً لي أن أعمل مع محمد عزيزية فهو شيخ المخرجين العرب والوقوف أمام كاميراته هو مدرسة جديدة في التعليم في مجال التمثيل.

وقالت: العمل من نوعية الأعمال الثقيلة يتم تصوير أغلب مشاهده في مصر، وهو العمل الذي جعلني أعتذر عن المشاركة في أي مسلسلات أخري لأنها تجربة صعبة للغاية، وأضافت: استمررت في التحضير للشخصية لأكثر من 3 أشهر وتم تجهيز ملابس خاصة للشخصية، وذاكرت كثيراً حتي أستطيع تقديم الشخصية، خاصة أن هناك مشاهد باللغة العربية الفصحي.

وأكدت أهمية دور الدراما التاريخية في تعريف الجمهور العربي بتاريخهم ورغم الصعوبات التي نواجهها في تجسيد هذه الشخصيات فإن نجاحها يكون مبهراً.

وعن عملها في البطولات الجماعية دائماً قالت: إن السيناريو الجيد يفرض النجاح علي كل المشاركين فيه، فعندما قدمت مسلسل «مطلوب رجال» كان بطولة جماعية لمجموعة من النساء حقق نجاحاً فوق المتوقع بسبب السيناريو الجيد مع النجاح الكبير الذي كان في مستوي كل المشاركين فيه والأهم من كل ذلك أن عوامل النجاح كانت متوفرة للعمل وقدمنا عملاً عربياً تناول قضايا كل العالم العربي يعيش فيها وهذا ما نقدمه في «السلطان والشاه» فيشارك فيه عدد من نجوم الدول العربية، وهذا يثبت أن البطولة الجماعية صاحبة نجاح أكبر من البطولة الفردية.

وأضافت: أسعي لتقديم جميع الأدوار المختلفة مادمت أقتنع بها، عندما قدمت شخصية ليلي مراد في مسلسل «قلبي دليلي» توقعت أنني لن أقدم عملاً أقوي منها، ولكني كلما كبرت زادت خبراتي ومعلوماتي وقدرتي علي تجسيد الشخصيات، فبدأت أحب الاختلاف وقدمت مؤخراً دوراً في مسلسل «دكتور أمراض نسا» وكان دوراً رومانسياً خفيفاً رقصت وغنيت فيه فأنا أحب التجديد من نفسي وتقديم الأدوار التي أشعر أنني مختلفة فيها.

مسلسل «السلطان والشاه» سيناريو وحوار عباس الحربي، منتج فني محمد زعزع، ويعد التعاون الثالث للفنان محسن العلي سكوب ميديا وشيخ المخرجين محمد عزيزية، بعد أن حصدا الجوائز الذهبية في المهرجانات العربية في الدراما التاريخية في مسلسلي «سقوط الخلافة» و«خيبر».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل