المحتوى الرئيسى

عمدة لندن يوجه نقداً لاذعاً للرئيس الأميركي

03/16 02:21

بريطانيا تعلن إرسال جنود إضافيين لتدريب الجيش العراقي

بريطانيا تعيد للعراق قبضة صدام حسين

بريطانيا: جيل سوري كامل لا يعرف سوى الحرب

ذي صن تتمسك بتقريرها حول رفض الملكة وحدة بريطانيا

اعتبر عمدة لندن بوريس جونسون أن تدخل الرئيس الأميركي باراك أوباما في الجدال حول الاستفتاء المتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «أمر مهين وخبث لا منطق فيه».

دبي: أكد عمدة لندن أن تحذيرات الرئيس الأميركي من أن بريطانيا ستخسر نفوذها على الساحة العالمية في حال انفصلت عن التكتل المؤلف من 28 دولة عضواً «مضللة جداً». 

وهاجم جونسون، المولود في نيويورك، الولايات المتحدة لتدخلها في الجدال القائم، معتبراً أنها تدافع عن سيادتها «بطريقة مضحكة». ورفضت الحكومة البريطانية التعليق على تقارير تشير إلى أن الرئيس الأميركي، الذي كان أوضح في وقت سابق أن الولايات المتحدة ترغب في أن يكون حليفها الأقرب إليها ضمن الاتحاد الأوروبي، سيتوجه إلى بريطانيا الشهر المقبل لإقناع الناخبين بهذه الفكرة. ففي مقالته الاعتيادية التي تنشرها  دايلي تلغراف (Daily Telegraph) البريطانية، كتب جونسون قائلاً: «بلغ مسامعنا أنه في الأشهر القليلة المقبلة سيزور الرئيس أوباما هذا البلد فجأة ويبدي رأيه في هذه المسألة».

أضاف: «ستحطُّ طائرة (Air Force One) التي تقلُّ الرئيس الأميركي، وسيتم نصب منصة لإلقاء الخطابات مدموغة بالختم الرئاسي، وسيُطلب من البريطانيين أن يتصرفوا جيداً وينفذوا الأمور الصحيحة».

 أضاف: «سيطلعنا حليفنا الأهم أنه من مصلحتنا البقاء في الاتحاد الأوروبي، مهما شعرنا أننا قد نتضرر من ذلك».

وتابع: «لا تقلقوا من خسارة السيادة، ولا تقلقوا من الإنفاق والبيروقراطية والهجرة غير المضبوطة. إن الرؤية الأميركية واضحة. سواء ضمناً أم صراحة، سيخبرنا أوباما أن عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي هي أمر جيد لبريطانيا، وجيد لأوروبا، وجيد لأميركا؛ لماذا؟ لأنه، أو هذا ما سيخبرنا به، الحل الوحيد حتى يكون لنا نفوذ في مجالس الأمم. إنها حجة مهمة وتستحق أن تؤخذ على محمل الجد. أعتقد أيضاً أنها مضللة جداً، وكونها تأتي من العم سام فإنها مهينة وتنطوي على خبث غير منطقي».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل