المحتوى الرئيسى

4 وزراء يتفقدون المرافق والخدمات فى 4 محافظات

03/16 11:18

فى جولات طغى عليها طابع الحسم، تفقد 4 وزراء عدداً من المرافق والخدمات الحيوية المحافظات، أمس، ففى القليوبية، شدد وزير الرى، المهندس حسام مغازى، على أنه «لا تهاون فى مواجهة التعديات على النيل، وأن القانون سيطبق على الكبير قبل الصغير»، مشيراً إلى أنه يتم الإعداد حالياً لحملات مكبرة لإزالة كل التعديات على نهر النيل الذى يمثل شريان الحياة للمصريين.

«الشربينى» يتهم «إخوانا البعدا» بنشر شائعات إلغاء المكافآت.. و«عبدالعزيز» يرفض تحويل الأندية إلى قاعات أفراح

وكشف «مغازى»، فى تصريحات، خلال افتتاحه معرض زهور الربيع 2016 فى مركز القناطر الخيرية والمقام تحت شعار «مصر أم الدنيا»، عن أن الوزارة انتهت من تجهيز 134 ألف فدان ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان، لتسليمها إلى الشباب فى مختلف مواقع المشروع بالجمهورية، مضيفاً أن الوزارة نفّذت 65% من آبار الرى المطلوبة للمشروع، وجارٍ الانتهاء من الباقى.

وأوضح أن معرض زهور الربيع 2016 يأتى تحت شعار «مصر أم الدنيا»، ويهدف إلى تطوير وتجميل منطقة القناطر، التى تتمتع بجمال الطبيعة، وانتشار الحدائق والمساحات الخضراء بأشجارها النادرة، وزهورها المميزة على مساحة 180 فداناً حول نهر النيل، مؤكداً أن المعرض يأتى بمثابة لوحة فنية وجمالية تضم أكثر من 30 ألف زهرة من الأنواع العالمية بمختلف الألوان المبهرة، والأشكال المتناسقة، وفى مقدمتها زهرة «السناريا»، وغيرها من الزهور والورود الطبيعية التى تزخر بها الحدائق المصرية، مثل «البيجونيا» و«البرميولا» و«الفريزيا» و«الأكسالزا».

وفى الفيوم، اتهم وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالى الشربينى، من وصفهم بـ«إخوانا البُعدا»، بأنهم وراء شائعات إلغاء مكافآت الامتحانات، قائلاً: «إخوانا البعدا السبب فى شائعة إلغاء المكافآت الخاصة بالامتحانات، وكل خميس يطلقون الشائعات على الوزارة لإثارة البلبلة، مستغلين إجازة يومى الجمعة والسبت فى نشر الشائعات».

وقال الوزير، فى تصريحات، خلال افتتاح مدرسة «سيد المرسلين» بقرية زيد بمركز أبشواى: إن «الوزارة وضعت خطة استراتيجية ومنهجاً محدداً لن يتم السماح بالخروج عنه، ولن يتم السماح بالتأثير الفكرى على الطلاب فى ما يتعلق بانتمائهم، وحبهم لبلدهم، وكل من يثبت تورّطه فى محاولة التأثير على التلاميذ، سيتم التعامل معه بالقانون، وإقصاؤه من موقعه»، مشيراً إلى أنه توجد حالات كثيرة، تم التعامل معها. وكشف عن أنه سيتم إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة خلال 10 أيام، متعهداً بأن تبتعد عن الغموض، والخروج عن المنهج الدراسى، مؤكداً وضع الوزارة قواعد للعمل فى الكنترول، تتضمّن تغيير كل من مر عليه عامان، وهناك استثناءات قليلة، فى حالة تغيير الرئيس.

وأشار إلى وجود قرار جمهورى بمعاقبة كل من يسهم بعملية الغش فى الامتحانات، بالسجن سنة وغرامة 50 ألف جنيه، مشدداً على وجود أكثر من دراسة للتصدى لمن يتحدون هيبة الدولة، ويسربون الامتحانات، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، لنشر انطباع بين الجميع بعدم قدرة الدولة على مواجهتهم.

وقال إن «تسريب الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعى، يحدث فى كثير من دول العالم، لكن هذا لا يعفينا من المسئولية».

من جهة أخرى، هدّد «الشربينى»، ملاك المدارس بنزع الملكية عنهم فى حال رفضهم تطويرها وترميمها، مؤكداً أنه «فى حالة رفض المالك إجراء التطوير، تنزع ملكية الأرض، وفقاً للقانون، ويتم إزالة المدرسة، وإعادة بنائها من جديد». ونفى وجود عجز فى أعداد المدرسين، مؤكداً أن الأزمة تتمثّل فى سوء توزيعهم، قائلاً: «المعلمون يستغلون عدم وجود نص قانونى يربط راتبهم بالالتزام بالنصاب القانونى للحصص المحدّدة لهم، فيتكدّسون فى مدارس بعينها».

وفى اجتماعه مع نواب البرلمان عن المنوفية، أعلن المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تسعى لاستكمال أعمال صيانة وتطوير المشروعات المتوقفة منذ 25 عاماً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل