المحتوى الرئيسى

أجندة محيط : اليوم العالمى للمرأة ..وأسبوع السينما اليابانية

03/15 16:05

- يقيم المركز القومى للترجمة،ندوة للاحتفال بيوم المرأة المصرية ، وذلك فى تمام السادسة من مساء الأربعاء المقبل الموافق 16 مارس ،بقاعة طه حسين بمقر المركز.

وتستعرض الندوة الكتب التالية:(نساء على القمة) ،(مدخل الى البحث النسوى ممارسة وتطبيقًا)، (النساء وإعادة خلق السياسات فى بلدان جنوب افريقيا)ويشارك فى الندوة كلً من عزة خليل ،هالة كمال ،مصطفى محمود، وتدير الندوة سحر صبحى.

- يُقيم بيت السحيمي في السابعة والنصف مساء الأحد المُقبل 20 مارس ندوة بعنوان “الأم في التراث الشعبي يقدمها المحاضر الدكتور مصطفى جاد.تقام الندوة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، ويلي الندوة حفلا لفرقة النيل للآلات الشعبية.

- يقام في الفترة من التاسع عشر إلى الثاني والعشرون من مارس الجاري، أسبوع الأفلام اليابانية بالقاهرة، بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

- يستضيف مسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية)، في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، حفلا موسيقيا بقيادة الموسيقار الكبير عمر خيرت.

- تستضيف ساقية الصاوي، ندوة إعادة كتابة التاريخ بإيد مصرية، غدا الثلاثاء، في تمام الساعة الخامسة مساء بقاعة الحكمة، للباحث في التاريخ القديم بشام الشماع.

- يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة من مساء اليوم الثلاثاء في مكتبة البلد أمام الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ندوة نقدية لمناقشة ديوان “يمشي في العاصفة ” للشاعر عزمي عبد الوهاب ، ومن المقرر أن يناقش الديوان الناقد الدكتور يسري عبدالله، والشاعر محمود قرني، ويدير الندوة الشاعر علي عطا .

- تقيم مكتبة البلد يوم 22 مارس الجاري حفل توقيع كتابين “أن تكون صوفيًا” ، والرومي بين الشرق والغرب، والصادران حديثًا عن مركز المحروسة للنشر والتوزيع، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءًا.

حيث يلتقي الجمهور في حوار مفتوح ، مع الباحث “خالد محمد عبده”  الذي يتحدث عن عن جلال الدين الرومي  وشمس تبريز، وعن موقع “طواسين” الإلكترونى الذي أسسه منذ عام لنشر الدراسات والمقالات والترجمات الجديدة في حقل التصوف، لكتاب وباحثين من كل بلدان العالم

-  ندوة (د.محمد حسن عبد الله ورحلته مع النقد الأدبي) المشاركون:د.مصطفى الضبع ، د.إكرامي فتحي، \د.محمد سليم شوشة. ويدير اللقاء د.سيد ضيف الله ، يوم 30 مارس الساعة 6 بالجامعة الأمريكية .

- ينظم المجلس الأعلى للثقافة، ضمن سلسلة ندوات “كاتب وكتاب” حفل توقيع ومناقشة كتاب “صعود وانهيار جماعة الإخوان الإرهابية “، للدكتور جمال زهران، وذلك اليوم الثلاثاء 15 مارس فى تمام الساعة السادسة مساءً.

- تقيم الهيئة المصرية العامة للكتاب حفل توقيع ديوان “العشماوى” للشاعر أسامة الحداد، بالمركز الدولى للكتاب، ويشارك فيه كلا من الناقد عمر شهريار، وشريف رزق، ويديره فتحى عبدالله، وذلك اليوم الثلاثاء 14 مارس، فى تمام الساعة السادسة من مساء.

- يعقد مركز دال للأبحاث والإنتاج الإعلامي ندوة بعنوان “عقلنة الدين ونظرية التأويل الكلاسيكية”، يتحدث بها الدكتور أشرف منصور أستاذ الفلسفة بكلية الآداب جامعة الإسكندرية وذلك في تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل