المحتوى الرئيسى

في عيدها القومي.. مهرجان "قوارب التنين" في نيل القاهرة

03/15 17:16

قال محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، إنه تقرر إقامة أول مهرجان دولي لقوارب التنين على ضفاف نهر النيل منتصف يوليو المقبل، وعلى مدار 3 أيام، بالتعاون مع جمعية الصداقة المصرية الصينية، والمركز الثقافى الصينى، والاتحاد الدولى لقوارب الدراجون.

ويثم المهرجان بالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة، والثقافة، والسياحة، والطيران، والموارد المائية والري، والاتحاد الدولي للزوارق وقوارب الكايك، وشرطة المسطحات المائية، وهيئة تنشيط السياحة، وآخرين.

وأوضح المحافظ، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن المهرجان يأتي تدعيما للسياحة في مصر عامة والقاهرة خاصة، وتوطيدا للعلاقات المصرية الصينية، كما يأتي بمناسبة مرور 60 عاما على العلاقات المشتركة بين البلدين، ويتوافق مع احتفالات القاهرة بعيدها القومي.

وأشار سعيد إلى أن سباق "الدراجون بوت" رياضة شهيرة في دول شرق آسيا، وتقام مسابقاتها على مستوى العالم، مشيرا إلى أن إقامتها بالقاهرة هذا العام يأتى فى إطار تدعيم الروابط المصرية الصينية، وتلاقي الحضارات القديمة، وتبادل المعرفة بين ثقافتها وأنشطتها.

وتابع "فعاليات المهرجان ستقام على ضفاف نهر النيل بالمنطقة الواقعة ما بين كوبري قصر النيل وكوبري أكتوبر، طبقا لاختيار اللجنة التنفيذية التي تم تشكيلها من الجهات المعنية للإعداد للمهرجان العالمي، والذي تصاحبه فعاليات واحتفالات سياحية وثقافية وفنية".

ومن جهتها، أكدت مؤسسة جمعية الصداقة المصرية في هونج كونج، مارى لاي، أن الاتحاد الدولي لـ"قوارب التنين" يضم 50 مليون لاعب، حيث تنتشر الرياضة في أكثر من 150 دولة، وسوف يشارك في المهرجان هذا العام 10 فرق من الصين وهونج كونج، وسيتم السباق على أطوال (200م، 500م، 2000م)، ويتكون كل فريق من 21 لاعبا، فضلا عن 9 مدربين وأطباء ومساعدين، وكذلك أفراد هيئة التحكيم الدولية من اتحاد اللعبة.

يأتي هذا فيما بدأت محافظة القاهرة مطلع الشهر الماضي في تطوير كورنيش النيل وكوبري قصر النيل، في إطار خطة المحافظة لتطوير القاهرة الخديوية.

بطول 1200 متر.. "بلاعات وأعمدة" من ساويرس لـ"شجرة الدر"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل