المحتوى الرئيسى

للمبتدئين في التصوير.. 10 تطبيقات تمهد لك الطريق - ساسة بوست

03/15 13:01

منذ 1 دقيقة، 15 مارس,2016

لو كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي، ولديك شَغفٌ بمُمَارسته وتسعى إلى إتقانهِ، فعليك أن تعرف أن عالمَ التصوير الفوتوغرافي هو عالمٌ كبيرٌ جدًّا مثله مثل أي فرع آخر من الأنشطة الفنية. لكن برغم ذلك، ومع تطور كاميرات التصوير المُلحقة في الهواتف، وحتى الكاميرات القائمة بذاتها صار الأمر أيسَر، وأسهَل على مُحبي هذا الفَن الذي يَجد بكُل سهولة ملايين العشاق حول العالم، وأصبح من السهل عليك أن تُخرج كاميرتك الخاصة، أو الملحقة بهاتفك اليوم لالتقاط صورة، سواء أكانت شخصيةً أو طبيعيةً.

ولو كنت تُكرس من وقتك جزءًا للاطلاع ومعرفة المزيد عن التصوير الفوتوغرافي وتطبيقاته، فسوف تساعدك القائمة التالية بأن تدلك على 10 من تطبيقات الهواتف الذكية التي تُمهد لك الطريق في عالم التصوير.

التطبيق فائق الشهرة بالفعل، والكثير من المستخدمين يعرفونه. التطبيق الذكي الذي يتيح لك التقاط أفضل ما يمكنك التقاطه من صور مع مرشحات ألوان، وإضاءة. كما يُتيح لك الاشتراك في صفحات الفوتوغرافيا، وصفحات المشاهير، وكل ما هو على قائمة أولويات متابعتك. التطبيق يوفر لك مع تعديل الصور خاصية إنشاء المعارض لصورك، والاحتفاظ بها مع أحد أفضل الخواص في عالم التواصل الاجتماعي، ألا وهي خاصية تحصين الصور الخاصة بك من المشاركة، أو الحفظ فيضمن بذلك المحتوى الأصيل الذي يُرد لصاحبه وحده.

التطبيق متوفر لمستخدمي أبل وأندرويد من هنا.

التطبيق المميز والبسيط يعرض لك أهم خيارات التحكم بصورك، وبالتصوير عمومًا. يوفر لك التطبيق خاصية التركيز الشبكي Grid focus»» مع مرشحات إضاءة عالية الدقة. يتوفر في التطبيق التحكم اليدوي بنسبة التباين الطيفي، ونسبة توازن اللون الأبيض، وغير ذلك من العناصر، أو المُصطلحات التي تُشكل اللبِنة الأساسية في قاعدة بيانات أي راغب في احتراف التصوير.

انقر هنا للحصول على التطبيق المتوفر لكلٍّ من أبل وأندرويد.

هذا التطبيق الفعّال يُعد واحدًا من أكثر التطبيقات المُخصصة للكاميرات على منصات الهواتف الذكية. مرشحات إضاءة غنية، وتحكم عالٍ بكل ما يمر عبر عدسة الكاميرا. يجعل تجربة التصوير بالهاتف برُمتها شيئًا مُختلفًا بشكل ملحوظ، يصنع من كاميرا هاتفك المحمول عدسةً عاليةَ الدقة، وكأنك تَقتَني مُرشحات خارجية لكاميرا بتقنية DSLR»».

التطبيق متوفر لمستخدمي أندرويد من هنا.

تطبيق آخر لمستخدمي أندرويد، وخاصة للكاميرات التي لها جودة أعلى من 8 ميجا بيكسل. التطبيق يُعطيك تقريبًا كل الخيارات للتحكم في كل شيء يدويًّا؛ جاعلًا من عدسة هاتفك المحمول عدسة مُحترفة. تستطيع تثبيت إطار الكادر الخاص بصورتك باحترافية مع خاصية الاستقرار الآلي، وخاصية مستشعر الحركة للصور المُرتبطة بالأحداث سريعة الإيقاع كالأحداث الرياضية، والمباريات مثلًا، أو حتى الحفلات المزدحمة. يزودك التطبيق بمعرض صور خاص بالتطبيق، وخاصية التعديل بعد التصوير.

انقر هنا للحصول على التطبيق.

تحتوي قاعدة بيانات هذا التطبيق الفريد على أكبر كمٍّ من مرشحات الإضاءة، والتعديل بعد التصوير على الإطلاق. يُوسع أيضًا التطبيق إمكانية عدسة الكاميرا الخاصة بهاتفك ليصل إلى المستوى الأمثل للتعريض الضوئي ««Exposure، ويزودك بالخيارات المتوفرة في أغلب التطبيقات، ألا وهي التعديل اليدوي قبل التصوير، وتعديل الرتوش الخاص بالألوان، والتأثيرات الفنية المنتشرة كثيرًا على منصات التواصل الاجتماعي.

انقر هنا للحصول على التطبيق لمستخدمي أندرويد.

هذا التطبيق دليلٌ شاملٌ لكل ما يَرِد في ذهنك عن التصوير، وتقنياته المُختلفة. يُغطي لك التطبيق البدايات من الطريقة المثالية لحمل الكاميرا، إلى أساسيات الإضاءة، والأنواع المُختلفة من العدسات، ووظائفها. بالإضافة إلى آلاف النصائح والخُدع التي تستطيع بها أن تحصل على صورة ذات جودة لافتة بصريًّا، وفنيًّا.

يمكن الحصول على التطبيق لمستخدمي كلٍّ من أبل، وأندرويد، وويندوز من هنا.

7. Nikon Learn & Explore

التطبيق الأساسي للمبتدئين التي تقدمه واحدة من منافسي القمة في عالم صناعة العدسات، وكاميرات التصوير «Nikon»اليابانية. التطبيق يوفر للمستخدم الهاوي خطوات، ونصائح سريعة، ومفيدة في تمهيد أساسيات التصوير المُحترف. يحتوي على معرض متعدد الأنواع للصور مع إمكانية إضافتها لقائمة مُفضلة خاصة بك، ومقاطع الفيديو المُحترفة عالية الجودة مع تقريب أهم النقاط في الطريق للوصول للشكل، أو النتيجة المثالية لِصورك. التطبيق يعطيك مدخلًا مميزًا لعالم أخبار، ومسابقات، ومعارض التصوير العالمية.

التطبيق متوفر لمستخدمي أبل من هنا.

تطبيق فريد ومميز. يأتي لك بأفضل وأهم صور تُنشر في العالم، والآتية من عدة مصادر إخبارية، وصحفية يوميًّا، وخاصةً تلك الآتية من جريدة «الجارديان». التطبيق يتميز بواجهة مُنمّقة، وجذابة. مع توفير المعلومات حول معارض الصور، وصِيغ التصوير، وامتداد الملفات، وغير ذلك من المميزات التي تعطيك نظرةً مُتعمقةً في عالم التصوير المحترف، وخاصةً التصوير الصحافي.

التطبيق متوفر لمستخدمي أبل من هنا.

هذا التطبيق يجلب هاتفك لعالم الخيارات التي ظننت أنها حكرًا على الكاميرات المحترفة «DSLR» فقط، وخاصةً خاصية الغالق البطيء لعدسة الكاميرا. حيث يُمَكنك التطبيق من إضافة تلك الخاصية الممتعة لصندوق أدوات هاتفك المحمول. كما يُمدد التطبيق قدرات النتائج القصوى لعدسة هاتفك المحمولResolution» »، وحتى مع الأجيال السابقة للهاتف. يوفر لك التطبيق بعض الميزات الأخرى مثل التصوير سريع الإطار Time-lapse»»، ويوفر لك تعديلات الإيضاح، والتعريض للضوء المثالي لكل صورة مُلتقطة.

التطبيق متوفر لمستخدمي أبل من هنا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل