المحتوى الرئيسى

بالصور.. انطلاق المؤتمر الدولي التاسع لزراعة الأنسجة واستنباط أصناف نباتات جديدة

03/15 11:46

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لزراعة الأنسجة بالتعاون مع الجمعية الدولية لعلوم البساتين ببلجيكا التي تضم 53 ألف عالم وجامعة وشركة زراعية، والمقام في المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف حتى 17 مارس، تحت رعاية الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقدَّم الباحثون -خلال المؤتمر- تكنولوجيا حديثة متقدمة من إيرلندا لإنتاج تقاوي البطاطس، وبرنامج إنتاج الطماطم الهجين في السعودية، وعرض برنامجًا لعدد من البوسترات من أمريكا وروسيا والكويت عن كيفية حفظ الأصول الوراثية للمحاصيل والنباتات، بالإضافة إلى استنباط أصناف جديدة وتقاوي محسنة باستخدام تكنولوجيا متقدمة.

وقال الدكتور كميل متياس نائب رئيس مركز البحوث الزراعية، خلال كلمته -نائبا عن وزير الزراعة الدكتور عصام فايد- إن "المؤتمر يعمل على تبادل الخبرات والإطلاع على الأبحاث المختلفة فى مجال زراعة الأنسجة النباتية والإكثار".

وأشار إلى أهمية الدور الذي يلعبه مركز البحوث الزرعية من أجل استنباط أصناف جديدة ونباتات مختلفة، إضافة إلى تنمية البيئة المصرية بالعديد من النباتات والخضر ذات الجودة العالية.

وأوضح الدكتور محمد محمود عبدالجليل مدير معهد بحوث البساتين وسكرتير عام المؤتمر، أن "المؤتمر يناقش الابتكارات الحديثة في مجال زراعة الأنسجة النباتية من خلال زراعة الأجنة والنورات الزهرية والخلايا الجسمية والتربية والإكثار باستخدام تقنيات جديدة، إضافة إلى استخدام منظمات النمو والعناصر الغذائية في بيئات النمو".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل