المحتوى الرئيسى

نيابة الإسكندرية تحقق في الاستيلاء على 600 فدان من أملاك الدولة

03/15 17:14

بدأت نيابة استئناف الإسكندرية للأموال العامة، برئاسة المستشار محمد مندور، رئيس النيابة، تحقيقاتها في البلاغ المقدم من طارق محمود، المحامي، والمقيد تحت رقم 3 لسنة 2016، حصر تحقيقات أموال عامة ضد علاء الدين سالم، رئيس مجلس إدارة شركة "بارونز كورت سبورتس أند ليجر" صاحبة مشروع أليكس ويست، والذي اتهمه فيه بالاستيلاء على 607 فدان بمنطقة أبو تلال، الكيلو 23.5، طريق إسكندرية مطروح الساحلي، وعدم سداد ثمن الأرض المستحق للدولة، والذي يبلغ 295 مليون جنيه.

إضافة إلى قيام الشركة ببناء 650 فيلا يتراوح ثمنها ما بين مليون و600 ألف إلى 4 مليون جنيه دون ترخيص، بقيمة أعمال مخالفة وصلت إلى نحو 118 مليون جنيه، فيما اتهم محمود الشركة المقدم ضدها البلاغ بالتعدي على مسافة 60 فدانًا من أملاك الدولة والتي تقدر قيمتها السوقية بمبلغ 101 مليون جنيه .

هذا وقد قررت نيابة الأموال العامة بالإسكندرية تحديد جلسة 22 مارس المقبل، لاستكمال التحقيقات في البلاغ، وإرفاق المستندات التي تؤكد ارتكاب الشركة لتلك المخالفات .

وصرح طارق محمود أن شركة بارونز كورت أرتكبت جريمة الإستيلاء على أملاك الدولة دون سداد مستحقاتها وهو الأمر الذي يستلزم سحب الأرض من الشركة فوراً إلا أن مسئولي المحافظة وهيئة الإستثمار وعلى مدار الفترات السابقة تقاعسوا عن سحب الأرض من الشركة .

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل