المحتوى الرئيسى

نصائح هامة لمحاربة البثور والمسام المفتوحة

03/15 09:40

تعاني معظم السيدات من مشكلة المسام المفتوحة والبثور، وتسعى دائمًا للتخلص منها بطرق وعلاجات مختلفة. إليك عزيزتي القليل من المنتجات الطبيعية والنصائح التي ستساعدك على ذلك.

بعيدًا عن المنتجات التسويقية والعدوانية على صحة البشرة، لمكافحة هذه المشكلة تحتاجين إلى اتباع بعض النصائح و الحيل الطبيعية. تظهر مشكلة الرؤوس السوداء والبثور بكثرة على البشرة الدهنية بسبب كثرة الزهم. إليك عزيزتي أفضل النصائح التي عليك تطبيقها للتمتع بجمال 

يجب أن تتذكري أن الزهم يؤدي إلى تفاقم الحالة الصحية للجلد لذلك عليك أن تختاري المنتجات الناعمة، لاتحتوي على مواد كيميائية، وتجنبي الأساليب العدوانية قدر الإمكان مثل شطف الوجه بالماء الساخن و العبث بالبثور.

لاتترددي في زيارة طبيب الأمراض الجلدية حتى يصف لك العلاج المناسب.

من مبادئ البشرة السليمة، نظافة الجلد وتطهيرها من التلوث، مستحضرات التجميل والاعتداءات المختلفة للتمتع ببشرة مشرقة ونضرة.

3- التعرف على نوع البشرة:

من الضروري التعرف على نوع البشرة حتى تتمكني من اختيار المنتجات المناسبة:

البشرة الدهنية: عليك اختيار الأدوية القابضة للحد من المسام المفتوحة. 

البشرة الجافة: قومي باختيار المنتجات التي تساعد على ترطيب وتنعيم الجلد.

البشرة المختلطة: في هذه الحالة قومي باقتناء الكريمات التي تضيف الإشراق و تعيد التوازن إلى البشرة وتجنبي المنتجات التي تحتوي على البارافين.

4. تنظيف وترطيب البشرة بشكل جيدًا:

يعتبر التنظيف خطوة أساسية للتخلص من الرؤوس السوداء لذلك يجب القيام بتقشير البشرة مرة في الأسبوع على الأقل وتجنبي استخدام اليدين مباشرةً، حيث عليك تنظيفها بعود قطن يحتوي على القليل من الكحول للتخلص من الجراثيم أو يمكنك القيام بحمام بخاري لبشرتك مع وضع الزعتر وورق الغار في الماء. وأخيرًا قومي بتدليك بشرتك باستخدام زيت الزيتون وتحديدًا المناطق المتضررة ثم اشطفي وجهك.

5- الليمون للحد من البثور و الرؤوس السوداء:

يعتبر من أفضل المكونات الطبيعية التي ستساعدك على الحد من هذه المشكلة نهائيًا، حيث عليك تطبيق عصير الليمون على الوجه مرة في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة وجيزة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل