المحتوى الرئيسى

الأردن والإمارات: تنسيق في مواجهة الإرهاب

03/15 03:06

محمد بن زايد مستقبلا عبدالله الثاني

التعاون الخليجي يؤكد قرار اعتبار حزب الله إرهابيًا

الجبير: هذه هي معركة المملكة مع الإرهاب

سفير السعودية في واشنطن: مكافحة الإرهاب محور سياستنا

محمد بن سلمان: التحالف لمحاربة الإرهاب سيكون شاملاً

هذا ما يعنيه للبنان اعتبار حزب الله إرهابيًا

أكد الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة على أهمية إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف التطورات والتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة، خصوصًا محاربة الإرهاب في إطار العمل العربي المشترك، وبما يعزز الأمن والاستقرار لدول المنطقة وشعوبها.

تحادث عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني مساء الأحد مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وتركزت المحادثات على علاقات التعاون بين البلدين، إضافة إلى آخر المستجدات الإقليمية.

وفي بداية المحادثات، رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالعاهل الأردني، حيث تم التباحث حول سبل تعزيز وتطوير العلاقات الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية في مختلف المجالات تحقيقاً للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا الرئيسية، التي تهم البلدين، وبحث آخر المستجدات الإقليمية وتعاون البلدين في مكافحة التطرف والعنف والإرهاب وتنظيماته الاجرامية وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الشيخ محمد بن زايد والملك عبدالله الثاني أكدا على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والحرص المشترك على تعميقها في شتى المجالات. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل