المحتوى الرئيسى

صور..السفير الألماني من الأقصر: السياحة الألمانية ستعود لمصر قريبًا

03/14 17:40

وصل إلى محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، السفير جون لويس لوي سفير ألمانيا بالقاهرة، بعد عودته من محافظة قنا، خلال زيارته التي استقرت ثلاث أيام بجنوب الصعيد لبحث التعاون المشترك بين مصر وألمانيا.

وبدأت جولة السفير في المحافظة بزيارة معبد وادي المملوك وتفقد أعمال البعثة الألمانية المسؤولة عن الحفريات الأثرية بمنطقتي "ممنون" و"ذراع أبو النجا" بمدينة القرنة، ثم توجه إلى مقر البعثة الألمانية حيث استقبله تلاميذ مدرسة المستقبل الألمانية.

وأعرب السفير عن سعادته بوجود مدارس ألمانية في محافظة الأقصر وإتقان التلاميذ للغة الألمانية، كما وعدهم بزيارة خاصة خلال المرات القادمة.

وعقد لوي مؤتمرًا صحفيًا بحضور محافظ الأقصر محمد بدر، حيث تناول خلال حديثه مدى سبل التعاون بين مصر وألمانيا من خلال المجالات الاقتصادية والسياحية والاستثمار.

وأوضح الوزير من خلال المؤتمر أن محافظة الأقصر لديها بنية أساسية جيدة تستطيع من خلالها تظليل كافة العقبات أمام المستثمر الألماني، مشيرًا إلى أن ضرورة تكثيف الجهود المصرية لتغيير الصورة الذهنية لدى الألمان لأن هناك فارقًا بين الواقع الجيد والصورة الذهنية التي انطبعت لديهم عن مصر من خلال الأحداث التي مرت بها وآخرها تحطم الطائرة الروسية رسخت مفاهيم لديهم على غير الصحيح.

وأكد مدى تقدم الحكومة المصرية في ملف تأمين المطارات، مشيرًا إلى وصول وفد ألماني ثالث خلال الأيام الماضية أتى إلى مصر لإلقاء نظرة على إجراءات الأمن في المطارات ووجد أن هناك تقدم كبير، مؤكدا ثقته التامة في أن مصر سوف تشهد ازدياد في حركة السياحة الألمانية خلال الأيام القادمة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل