المحتوى الرئيسى

جامعة بني سويف تعلن نتيجة مسابقة مختبر الشهرة

03/14 11:58

أعلنت جامعة بنى سويف برئاسة الدكتورأمين لطفى، عن فوز الباحث محمود احمد نصر طالب الماجستير بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بالمركز الأول فى مسابقة مختبر الشهرة التي ينظمها المجلس الثقافي البريطاني وبرنامج البحوث والتنمية والابتكار فى أكاديمية البحث العلمي بالتعاون مع مكتب التعاون الدولى والعلاقات الخارجية بالجامعة.

وأكد لطفي، أن جامعة بني سويف تشهدت تطوراً ملحوظاً في كافة المجالات العلمية علي المستويين المحلي والدولي خاصة في مجال الدراسات العليا والأبحاث العلمية و أن الجامعة تمتلك كوكبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين في مجال الدراسات العليا بما يتيح للجامعة المنافسة علي المستوي الإقليمى والدوليالجامعة.

وأوضح أن الجامعة حرصت على استضافة مسابقة مختبر الشهرة بهدف تشجيع شباب الباحثين الى ايجاد وسيلة للتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الجمهور الكبير بطريقة تفاعلية منفتحة وملهمة ورفع مستوى الوعى لديهم مما يمهد الطريق امامهم نحو مستقبل عملي مزدهر.

أوضح الباحث محمود نصر، أن البحث الذى فاز به فى المسابقة هو عن إستخدام لاقمات البكتيريا فى علاج بعض الأمراض و هى عبارة عن احد انوع الفيروسات المفيدة للإنسان تستطيع هذة الفيروسات أن تخترق البكتريا المضرة فى جسم الانسان وتكسر الحمض النووى لها وبذلك تستطيع أن تقضى عليها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل