المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. برشلونة يستقر على بديل صفقة ديبالا.. وبالوتيلي يعاني نفسيا

03/14 11:11

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

أعرب زين الدين زيدان، في مؤتمرٍ صحفي عقب انتصار الريال  على حساب لاس بالماس الأحد بنتيجة 2-1، عن سعادته بالنتيجة واستيائه من المستوى الذي ظهر به الفريق.

واستهلَّ الفرنسي حديثه بالقول :" أنا سعيد بالنتيجة التي خرجنا بها، لكن لست كذلك إذا ما كان الحديث عن المستوى ".

 وتابع مُحللاً مستوى الفريق :" ما قدمناه في الشوط الثاني من المباراة يثير قلقي، سأشاهد المباراة لاحقا  مُجدداً وسأحلل ما جرى مع الفريق ".

 وتابع رداً على السؤال إذا ما كان اللاعبون لا يلقون بالاً للمسابقة الإسبانية بعد فقدان الأمل وأنَّ تركيزهم كاملاً ينصب على دوري الأبطال .  وقال في هذا الصدد :" بلا شك نحن لسنا كذلك ".

وأضاف :" علينا أن نعمل على تطوير أنفسنا أكثر، لن نذهب إلى أي مكان بعيد في حال قدمنا مستويات مشابهة لما قدمناه في الشوط الثاني اليوم".

وحول إشراكه لألفارو أربيلوا :" أربيلوا لاعب في الفريق حاله كحال أي لاعب آخر، لعب جيداً جداً ".

 واختتم زيزو بالعودة للحديث عن دهشته من مستوى الفريق وقال :" أنا حقاً مندهش من كمية الأخطاء التي قام بها الفريق وكمية الكرات المفقودة ".

ادعت صحيفة “ديلي باييس” اس  ان ريال مدريد مهتم بالنفاثة الفرنسية في خط وسط ليستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي  “نجولو كانتي”.

و حسب نفس المصدر فإن ريال مدريد يخطط للتعاقد مع كانتي كبديل لتوني كروس الذي لم يقنع ادائه بالشكل الكافي مكونات الريال  ولا يرون فيه حلا على المدى الطويل.

و مع النزعة الهجومية القوية لجاريث بايل، كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو ريال مدريد يحتاج للاعب بقدارت كبيرة و لياقة بدنية عالية كتلك التي اظهرها نجولو كانتي هذا الموسم في الدوري الممتاز و جعلت الكثيرين يرون فيه خليفة متوقع لكلود ماكليلي.

و يحتل ليستر سيتي المركز الاول في الدوري الممتاز بفارق ثلاث نقاط  عن توتنهام الثاني، وثماني نقاط عن ارسنال الثالث.

أكد جاري نيفيل، عقب هزيمة فالنسيا بهدف نظيف أمام ليفانتي في إطار الجولة الـ29 من الليجا، أن الصورة التي قدمها الفريق "غير مقبولة ولا يمكن الدفاع عنها".

وظهر الإنجليزي نيفيل غاضبا للغاية خلال المؤتمر الصحفي الذي جاء عقب انتهاء ديربي مقاطعة فالنسيا، ووجه اعتذار لمشجعي "الخفافيش" عن الأداء الذي قدمه الفريق اليوم على أرض الملعب.

وأكد المدرب  عقب هزيمة فالنسيا على يد ليفانتي متذيل ترتيب الليجا  "بإمكانك أن تخسر الفرص في كرة القدم، لكن عليك أن تكافح".

وعن سؤاله حول أسباب اهتزاز شباك فريقه في جميع مباريات الليجا تحت قيادته، أكد نيفيل استحالة عدم حدوث ذلك حينما لا يتم تقديم كل شىء على أرض الملعب.

ولم يذكر المدرب الإنجليزي لاعب بعينه، مؤكدا أنه يتحمل المسئولية كاملة.

وعقب هزيمته يتجمد رصيد فالنسيا عند 34 نقطة في المركز الـ12 مؤقتا.

وتعد هذه ثالث هزيمة على التوالي يمنى بها فريق "الخفافيش"، بعد خسارته الخميس الماضي بهدف نظيف أمام أثلتيك بلباو في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أوروبا، وهزيمته الأحد الماضي في الجولة السابقة من الليجا أمام أتلتيكو مدريد (1-3).

يقترب نادي برشلونة بشكل كبير من التتويج بلقبه الثاني على التوالي في الليجا حيث لايزال يتصدر الترتيب بـ 75 نقطة و بفارق مريح ان اتلتيكو مدريد الثاني 67 نقطة و ريال مدريد الثالث.

9 مباريات متبقية لبرشلونة بـ الليجا فيها 27 نقطة، إذا فاز الوصيف في كل مبارياته برشلونة بحاجة لـ 7 انتصارات فيها 21 نقطة ليحسم الليجا رسميا.

المباريات الـ 9 المتبقية لبرشلونة هي فياريال، سوسيداد، ديبرتيفو، بيتيس، غرناطة ( خارج الأرض ) ريال مدريد، فالنسيا، سبورتنج، اسبانيول ( الكامب نو ).

يعتقد نجم برشلونة السابق صامويل ايتو على ان ليونيل ميسي يستطيع مواصلة التربع على عرش الافضل في العالم لعشر سنوات قادمة.

و كان ميسي قد اضاف الكرة الذهبية الخامسة لخزانته بفوزه بجائزة افضل لاعب في العالم لعام 2015.

و قال ايتو في مقابلة تلفزيونية مع احد وسائل الاعلام التركية:” انا لم ألعب مع ميسي بل هو من لعب معي (مازحا). رأيت ميسي ينمو في برشلونة و استطيع ان اقول بدون ادنى شك انه افضل من كريستيانو. ميسي سيستمر في كونه الأفضل في العالم لعشر سنوات قادمة.”

حذر ليونيل ميسي، برشلونه  من مباراة الفريق المقبلة أمام أرسنال في دوري الأبطال وأكد أن المباراة لم تنته بعد.

وقال ميسي: "يمتلكون لاعبين قادرين على تسجيل الاهداف".

وأضاف: "في المباراة الأولى، وضعنا أنفسنا بشكل جيد من أجل الوصول إلى الدور المقبل ، ولكن على اللاعبين أن يعلموا أن المواجهة لم تنته بعد".

وتابع: "بالطبع نحن نعرف خطورة أليكسس سانشيز، ولكنه واحد فقط من اللاعبين الكبار الذين يملكهم أرسنال ، نكن كل الاحترام لهم".

وأكمل: "التفاهم بيني وبين نيمار وسواريز يتحسن يوماً بعد يوم، إنها متعة حقيقية ان أكون قادراً على اللعب معهم، لقد فهمنا بعض أكثر ونتحسن باستمرار".

كما تطرق ميسي للحديث عن بيب جوارديولا ومانشستر سيتي وقال: "لا يوجد لدي أي شك أن بيب سوف يحقق نجاحاً جديداً في مانشستر سيتي، لقد نجح في برشلونة وبايرن ميونيخ وسيواصل النجاح في مانشستر سيتي" .

وأضاف: "لقد كان حلمه أن يدرب يوماً ما في إنجلترا، جميع اللاعبين كانوا يعرفون ذلك، ولكن السؤال الوحيد كان هو أي فريق سوف يدرب".

واختتم: "لقد تدربت ولعبت معه أعرف أساليبه وطرقه ونتائج ذلك كانت تظهر على أرض الملعب، إنه يعطي اللاعبين الثقة من اليوم الأول ، جماهير مانشستر سيتي سوف تستمتع معه الآن " .

ارتبط اسم باولو ديبالا اللاعب الأرجنتيني لنادي يوفنتوس بالانتقال لصفوف نادي برشلونة الموسم المقبل، بسبب ما يقدمه الأرجنتيني من مستوى مذهل مع فريقه يوفنتوس.

مصدر صحفي  أكد أن برشلونة وجد البديل المناسب له في حالة فشل التعاقد مع  ديبالا الموسم القادم، وذلك بسبب تمسك يوفنتوس بلاعبه.

وكشف أن لاعب اتلتيكو مدريد ، يانيك كاراسكو 22 عاماً، هو الهدف القادم لإدارة برشلونة لتعويض في حالة الفشل بضم ديبالا.

ويقدم البلجيكي كاراسكو موسماً رائعاً مع أتلتيكو مدريد منذ انضمامه للفريق الصيف الماضي قادماً من نادي موناكو .

وخاض كاراسكو مع اتلتيكو مدريد هذا الموسم 34 مباراة في مختلف المسابقات سجل فيها 4 أهداف وقدّم لزملائه 5 تمريرات حاسمة.

ويسعى برشلونة لتدعيم صفوف الموسم القادم بلاعبين جدد، بعد أن كان محروماً الصيف الماضي من ضم أي لاعب بسبب عقوبة الفيفا.

تستمر التكهنات حول مستقبل الدولي ماريو جوتزه مع بايرن ميونيخ ، في ظل الرغبة الكبيرة لنادي ليفربول بضمه .

جوتزة تحدث لشبكة "سكاي" في ألمانيا، ورداً على سؤال حول إمكانية رحيله إلى ليفربول، وقال: "عليكم أن تسألوا كلوب".

وكشفت تقارير إسبانية أن ليفربول قدّم عرضاً لنادي بايرن ميونيخ لضم اللاعب مقابل 40 مليون يورو  في يناير الماضي، وسوف يعاود الكرّة الصيف المقبل.

وتدعي صحيفة "تي زد" أن بايرن ميونيخ يقوم بحملة واسعة لتجديد عقود بعض لاعبيه لمواسم إضافية، إلا ان جوتزه لم يحصل على أي عرض جديد للتجديد، مع العلم أن عقده ينتهي مع الفريق العام المقبل.

وأمضى جوتزه مع يورجن كلوب في بروسيا دورتموند 4 سنوات قبل أن ينتقل لنادي بايرن ميونيخ صيف عام 2013.

وخاض جوتزه مع دي مانشافت  48 مباراة سجل فيها 14 هدفاً، أهمها على الإطلاق هدف الفوز بمونديال  2014 على منتخب الأرجنتين في النهائي.

أعلن نادي بوروسيا دورتموند وفاة مشجع من أنصار الفريق أثناء المباراة التي جمعت الفريق مع  ماينز ضمن لقاءات الجولة 26 من الدوري الألماني.

وقال النادي في بيان رسمي: مع الأسف سقط إثنان من المشجعين كانا متواجدين في ملعب السيجنال إيدونا بارك الخاص بالفريق، أثناء المباراة، بعد إصابتهما بسكتة قلبية، توفى أحدهم وتم إنقاذ الثاني في اللحظات الأخيرة.

وقالت قناة "سكاي بوندسليجا" عبر التلفزيون، إن المشجع الأول توفى أثناء الشوط الثاني، وأن  المشجع الآخر تم نقله إلى المستشفى، ونجحت محاولات إنقاذه في اللحظات الأخيرة.

وتشير التقارير أن جماهير الفريقين قامت بغناء الأغنية الشهيرة "لن تسير وحدك أبداً" في نهاية  اللقاء، وقام اللاعبون بترديد الأغنية بعد المباراة، بعد معرفة الخبر المُحزن.

قال لوران بلان عقب تتويج بي اس جي  بلقب الدوري حسابيا، بعد الفوز على تروا بتسعة أهداف نظيفة، إن فريقه سيستمتع باللقب، ولكنه ذكر بأن "الموسم لم ينته بعد".

وقال المدرب الذي توج فريقه بلقب الدوري مع تبقي 8 جولات: "لن نلعب لمدة 3 أيام لذا يمكننا الاستمتاع باللقب، ولكن سريعا سنعود إلى نمط المنافسة. لا يزال هناك عمل يجب القيام به".

أصبح بلان ثاني أكثر مدرب في كرة القدم الفرنسية من حيث عدد ألقاب الدوري المحلي (4).

هنأ المدرب النادي باللقب، مشيرا إلى أن هذا النجاح كان بسبب "محاولة الجميع تقديم موسم ممتاز".

قلل بلان من أهمية كون التتويج حسابيا باللقب جاء خارج الديار وليس في المباراة المقبلة على أرضه بملعب حديقة الأمراء أمام موناكو، مشيرا إلى أنه سيستغل الأمر لاراحة لاعبيه ليكونوا أكثر انتعاشا في دوري الأبطال.

وأشاد المدرب بهداف الفريق وأهم لاعبيه زلاتان ابراهيموفيتش: "إنه منافس خارج حدود الطبيعة.. الفريق في حاجة لمثل هذا النوع من القادة".

بعد ساعات على التتويج بالدوري الفرنسي، انتقل الحديث في أرجاء البطل باريس سان جيرمان عن مستقبل زلاتان إبراهيموفيتش مع النادي في الموسم المقبل.

ناصر الخليفي، مالك نادي باريس سان جيرمان الحالي، تحدث عقب نهاية المباراة وفوز فريقه على تروا بتسعة أهداف نظيفة وأكد أنه يسعى للحفاظ على زلاتان.

و اضاف : "إنه لاعب ساحر، بل هو لاعب عظيم، وبعد النجاح الهائل مع باريس نحن بالطبع نريد بقاءه معنا الموسم المقبل، سوف نناقش معه الأمر في نهاية الموسم ونرى ما سيحدث".

وينتهي عقد ابراهيموفيتش مع باريس سان جيرمان نهاية الموسم الحالي، وهناك عدة أندية إنجليزية ترغب في التعاقد مع المهاجم السويدي، مثل مانشستر يونايتد وأرسنال ووست هام.

زلاتان و وكيل أعماله مينو رايولا أكدا أن المستقبل لا يزال مجهولا وسوف يقوم اللاعب باتخاذ القرار المناسب في الأسابيع المقبلة.

طالب زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم باريس سان جيرمان، بتحقيق أمر مستحيل عمله يشبه الإعجاز كشرط للبقاء في باريس، وتمديد تعاقده بعد أن قاد الفريق للفوز بالدوري الفرنسي للموسم الرابع على التوالي والسادس في تاريخه.

وقال إبراهيموفيتش، متصدر هدافي الدوري الفرنسي برصيد 27 هدفاً، في تصريحات نقلها "دايلي ميركاتو": في حال قرر نادي باريس سان جيرمان وضع تمثال لي بدلاً من برج إيفل سوف أبقى في باريس.

ويبدو أن تصريحات ابرا تمثل طلباً تعجيزياً يدل على نية اللاعب السويدي في الرحيل عن فريق العاصمة بعد 4 مواسم حقق خلالها لقب الدوري الفرنسي 4 مرات متتالية علاوة على حصد البطولات المحلية الاخرى مسجلا 102 هدف للباريسيين في الليج 1.

يذكر أن أندية مانشستر يونايتد ووست هام وأرسنال وميلان  وميامي تتهافت على التعاقد مع إبراهيموفيتش الموسم المقبل.

ادعت صحفية “ديلي ستار” الانجليزية ان مدرب باريس سان جيرمان لوران بلان يعتبر بين الاسماء القوية المرشحة لتدريب مانشستر يونايتد الموسم المقبل.

و سط شكوك كثيرة عن عدم اقتناع بعض من مكونات المان يونايتد بمورينيو لخلافة فان خال، و عدم امتلاك جيجز للخبرة الكافية بعد، لوران بلان اسم يفرض نفسه بقوة في اولد ترافورد.

و يقود بلان اللاعب السابق للمان يونايتد نادي باريس سان جيرمان منذ 2013 و حقق معهم 8 القاب محلية بالاضافة لمستويات مقبولة في دوري الابطال.

أكد ديدييه ديشامب، أن كريم بنزيمة،  يعاني الأمرين على المستوى الدولي رغم تألقه مع ريال مدريد هذا الموسم.

وقال ديشامب، على هامش مؤتمر صحفي عند سؤاله عن إمكانية تواجد بنزيمة مع ليز بلوز  في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016" التي تستضيفها فرنسا مطلع الصيف المقبل، إن بنزيمة سجل 27 هدفًا في 81 مباراة مع منتخب فرنسا، وهو معدل تهديفي متواضع مقارنة بما يسجله مع ريال مدريد حيث سجل  (19 هدفًا) في الليجا هذا الموسم على سبيل المثال.

وتابع ديشامب: "بنزيمة يعاني من (متلازمة) خيبة الأمل على المستوى الدولي بسجله التهديفي المتواضع مع المنتخب مقارنة بسجله التهديفي مع ناديه ريال مدريد، وهو نفس المرض الذي يعاني منه زميله الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني مع منتخبي البرتغال والأرجنتين، مقارنة بما يقدمه الثنائي ميسي ورونالدو مع فريقيهما من انجازات وأرقام قياسية في التهديف.

واصل المهاجم الإنجليزي الشاب هاري كين ممارسة هوايته في التسجيل  بهدفين ليقود فريقه توتنهام إلى استعادة انتصاراته في الدوري الإنجليزي بفوز ثمين 2 / صفر على مضيفه أستون فيلا امس .

وعاد توتنهام لمطاردة ليستر سيتي المتصدر ورفع رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثاني بجدول المسابقة بفارق نقطتين خلف ليستر الذي يستضيف نيوكاسل غدا الاثنين في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وسجل كين هدفي المباراة في الدقيقتين 45 و48 ليكون الفوز الأول لتوتنهام في آخر ثلاث مباريات خاضها في المسابقة فيما مني أستون فيلا بالهزيمة الخامسة على التوالي وتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز العشرين.

يسعى المدرب  المقبل لنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، لتدعيم وتقوية دفاعات النادي الموسم المقبل بضم لاعبين جدد.

مصادر  كشفت النقاب عن دخول جوارديولا لصراع الحصول على لاعب  يوفنتوس ليوناردو بونوتشي.

يذكر ان جوارديولا اشاد باللاعب سابقاً، حيث قال: "إنه من اللاعبين المفضلين لدي".

بونوتشي ليس الهدف الاول لمانشستر سيتي لتدعيم دفاع فريقه الموسم المقبل، إذ يعتبر جون ستونز مدافع إيفرتون والمنتخب الإنجليزي هو الهدف الاول للسيتزنز.

يوفنتوس وفي عملية البناء الجديدة للفريق الصيف المقبل، قد يفكر في بيع مدافعه الذي سيبلغ عامه التاسع والعشرين في مايو ، وذلك في حال قدم مانشستر سيتي 25 مليون إسترليني.

وذكرت تقارير صحفية إيطالية خلال الأسبوع الماضي، أن نادي تشيلسي والذي سيتولى كونتي مسؤليته الفنية الموسم المقبل، يريد الحصول على بونوتشي أيضاً، كما أن مانشستر يونايتد ارتبط  اسمه باللاعب في أكثر من مناسبة.

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله بين مانشستر يونايتد ووست هام في الدور ربع النهائي لبطولة كأس انجلترا  على ملعب “أولد ترافورد”.

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، تقدم “الهامرز” في النتيجة عبر المهاجم  المتألق ديميتري باييه في الدقيقة 67 ، قبل أن يعادل الفرنسي الآخر أنتوني مارسيال النتيجة لصاحب الأرض بهدف قاتل في الدقيقة 83.

وتأجل بذلك حسم تأهل الطرف الرابع للدور نصف النهائي، حيث ستعاد المباراة بين الفريقين لحسم المتأهل على ملعب “بولين جراوند” معقل وست هام.

وكان مان يونايتد  قد خرج من كأس رابطة الأندية المحترفة “كابيتال وان” من دور الـ16 على يد ميدلسبره، أحد أندية الدرجة الثانية، بركلات الترجيح.

وفي بطولة الدوري الأوروبي، خسر الفريق مباراة الذهاب في دور الـ16 أمام مواطنه ليفربول بهدفين نظيفين على “أنفيلد رود”، لتتعقد مهمته في مباراة العودة التي ستقام الخميس المقبل على ملعب “أولد ترافورد” ويقترب من توديع البطولة.

وكانت فرق كريتسال بالاس وإيفرتون وواتفورد قد حجزت مقعدها في الدور نصف النهائي بعد تأهلها على حساب كل من ريدينج وتشيلسي وأرسنال، حامل اللقب، على الترتيب.

وستقام مباراتا الدور نصف النهائي على ملعب “ويمبلي” يومي 23 و24 إبريل المقبل، في الوقت الذي ستلعب فيه المباراة النهائية على نفس الملعب يوم 21 مايو

نفى لاعب خط وسط ايفرتون جاريث باري ان يكون مهاجم تشلسي دييجو كوستا قد قام بعضه خلال الاشتباك الذي حصل بينهما في الدقيقة 84 في لقاء ربع نهائي كأس انجلترا  ليلة السبت على ملعب جوديسون بارك (2ـ0)، و حصل المهاجم الاسباني على اثره على بطاقة حمراء.

و اظهرت الاعادة التلفزيونية لقطة فيها كوستا كأنه قام بعض جاريث باري في عنقه الا ان الاخير خرج لنفي ذلك بعد الضجة الكبيرة التي اثارها الامر وسط مطالبات بتوقيع عقوبة عليه توازي تلك التي تم فرضها على مهاجم ليفربول السابق لويس سواريز.

و قال باري في تدوينة نشرها على احد مواقع التواصل الاجتماعي:” رأيت الكثير من الحديث عن حادثة دييجو كوستا في ، اريد ان اوضح ان دييجو لم يعضني.”

و ينتظر اتحاد كرة القدم الانجليزي تقرير الحكم مايكل اوليفر قبل اصدار اي عقوبة.

أبقى روما على آماله الضئيلة في احراز دوري الكالتشيو  بعدما حقق فوزه الثامن على التوالي بتغلبه 2-1 على اودينيزي امس .

وسجل ايدن جيكو واليساندرو فلورينزي الهدفين ليعزز فريق المدرب لوتشيانو سباليتي موقعه في المركز الثالث برصيد 59 نقطة من 29 مباراة بفارق ثماني نقاط وراء المتصدر يوفنتوس.

وفاز روما مرة واحدة في سبع مباريات قبل أن يتولى سباليتي المسؤولية خلفا لرودي جارسيا في 14 يناير لكن المدرب الجديد أشرف على انتفاضة رائعة لفريق العاصمة وشدد قبضته على المركز المؤهل لدوري أبطال اوروبا بانتصاره اليوم.

وافتتح جيكو التسجيل بعد 14 دقيقة تثر تمريرة من محمد صلاح ثم أضاف فلورينزي الهدف الثاني في الدقيقة 74 بعدما تحكم بطريقة رائعة في تمريرة ميراليم بيانيتش.

وقلص اودينيزي القابع في المركز 16 برصيد 30 نقطة الفارق في الدقيقة 85 عبر برونو فرنانديز.

حقق  نابولي فوزاً صعباً بنتيجة 1-0 على فريق باليرمو، في ديربي إيطالي جنوبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب رينزو باربيرا ضمن  الكالتشيو.

وإرتفع رصيد نابولي بتلك النتيجة إلى 64 نقطة في المركز الثاني وبفارق 3 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، بينما بقى باليرمو في معاناته هذا الموسم، في المركز السابع عشر برصيد 27 نقطة بفارق نقطة عن مراكز الهبوط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل