المحتوى الرئيسى

مناورات روسية - طاجيكية تحسبا لتطورات الوضع الأفغاني

03/13 15:09

15:00 13.03.2016(محدثة 15:03 13.03.2016) انسخ الرابط

وصلت وحدات تابعة لقوات الإنزال الجوي الروسية إلى طاجكستان للمشاركة في تدريبات مشتركة، كما أفاد المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد.

وقال المكتب في بيان: "انتقل 150 فردا من قوات الإنزال الجوي المتمركزة في مقاطعتي إيفانوفو وأوليانوفسك التابعة الروسيتين بواسطة طائرتي "إيل — 76" للنقل العسكري إلى مطار "غيسار" في جمهورية طاجيكستان".

ومن المقرر أن تشمل التدريبات إنزال الأفراد والشحنات الخاصة في مناطق جبلية صعبة بالتنسيق مع القوات الروسية والطاجكية الأخرى المشاركة في المناورات.

يذكر أن المناورات الروسية — الطاجكية المشتركة قد انطلقت في 11 مارس/آذار وتستمر حتى 15 منه في خمسة ميادين للتدريب تقع في مختلف المناطق الطاجيكية.

روسيا وطاجكستان تجريان مناورات تحسبا لتطورات الوضع في أفغانستان

وعلمت "سبوتنيك" من فريدون محمداللييف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الطاجيكية، أن 50 ألف جندي وضابط طاجيكي، ومن ضمنهم مجموعة من ضباط الاحتياط،  بالإضافة إلى ألفي فرد من أفراد القوات المسلحة الروسية يشاركون في هذه التدريبات.

وأضاف أن 950 آلية مدرعة وقطعة مدفعية و32 طائرة حربية يجرى استخدامها خلال الفعالية الواسعة النطاق. 

وأوضح الناطق أن المناورات تحمل طابعا عملياتيا — تكتيكيا، وتنفذ وفق خطة أقرها الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمون لتنظيم الدفاع الشامل عن أراضي الجمهورية مع التركيز على الشريط الحدودي المتاخم لأفغانستان.

وأشار فريدون محمداللييف، في هذا الصدد، إلى أنه لأول مرة في تاريخ التعاون العسكري الروسي الطاجيكي تشارك في المناورات وحدات وآليات حربية وأنظمة صاروخية وصلت من الدائرة العسكرية الوسطى في روسيا إلى ميادين التدريب الطاجيكية، وذلك لتعزيز ترسانة القوات المرابطة في القاعدة العسكرية الروسية 201 الموجودة في طاجكستان بشكل دائم.

وأوضح المتحدث أن سيناريو المناورات وضع مع أخذ مختلف احتمالات تطور الأوضاع الأفغانية في الحسبان.

انظر أيضا: الجمال القاتل: المجندات في قوات الإنزال الجوي الروسية قوات الإنزال الجوي الروسية تهبط على الثلوج (فيديو) روسيا... وضع 10 آلاف فرد من قوات الإنزال الجوي في حالة التأهب القتالي قوات الإنزال الجوي الروسية ترفع من عدد جنودها

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو: على المعارضة السورية التخلي عن مطلب التنحي الفوري للأسد

قال أليكسي بورودافكين، مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف، إن على المعارضة السورية المتشددة أن تتخلى عن مطالبها بالتنحي الفوري للرئيس السوري بشار الأسد من منصبه.

دفعة جديدة للتعاون بين مصر وروسيا

أكد رئيس المركز القومي للترجمة، الدكتور أنور مغيث، أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاونا مصريا روسيا مكثفا في مجال الترجمة.

أوباما يزور لندن لإقناع البريطانيين بالبقاء في الاتحاد الأوروبي

يعتزم الرئيس الأمريكي باراك أوباما السفر إلى لندن، في شهر أبريل/ نيسان، لكي يحث الناخبين للتصويت على بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي. وفقا ما أوردته صحيفة الاندبندنت، اليوم الأحد.

مؤرخ يتحدث عن السبب الحقيقي لكره أردوغان لسوريا ولروسيا

قال المؤرخ، نورمان ستوون إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يكن كراهية شخصية لروسيا ولسوريا.

سقوط طائرة تابعة لسلاح الجو السوري بالقرب من المطار الحربي في حماة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل