المحتوى الرئيسى

كوماندوز الزمالك في مهمة شاقة أمام يونيون الكاميروني

03/13 12:44

يلتقي فى الثالثة والنصف، عصر اليوم الأحد، فريق الزمالك لكرة القدم مع يونيون دوالا الكاميروني، على ملعب النهضة فى ذهاب دور الـ32 لدوري رابطة أبطال أفريقيا.

يدخل أبناء الفانلة البيضاء، تحت قيادة ماكليش الاسكتلندي، المباراة وسط حالة من الإصرار والروح المعنوية المرتفعة بعد نجاح الفريق فى استعادة توازنه في الدوري المحلي بالفوز الأخير الذي حققه على المقاولون العرب بهدفين نظيفين قبل السفر مباشرة.

استعد الزمالك للقاء جيدًا بعد أن فضل السفر إلى الكاميرون قبل المباراة بوقت طويل، حيث وصل فجر الإربعاء الماضي بهدف التكيف على الأجواء، وأدى مرانه ثلاث مرات بمدينة دوالا، منها مرتان على ملعب النجيل الصناعي، الذي يستضيف اللقاء، والذي يتسع لـ30 ألف متفرج، وأمام سوء أرضية الملعب حذر المدير الفني لاعبيه من الاحتفاظ بالكرة، وطالبهم بلعب الكرة من لمسة واحدة، واستغلال أى فرص تتاح لهم أمام مرمى الفريق المنافس بهدف خطف هدف مبكر يربك حسابات الفريق الكاميروني الذي يعتمد على تشجيع جماهيره الجنوني.

ووضح من خلال الاتصالات التى أجريناها ببعض أفراد الجهاز الفنى أن «ماكليش» سيلعب اللقاء بخطة هجومية، وليس كما يعتقد البعض، أنه سيلجأ إلى الدفاع مستغلًا أوراقه الرابحة التى تمتلك المهارات الفنية العالية أمثال أيمن حفني ومصطفى فتحي ومايوكا الزامبى.

ولا شك أن المدير الفنى سيركز بشكل كبير على السيطرة على منطقة خط الوسط بهدف إفساد هجمات يونيون دوالا الذي سيسعى للضغط على الزمالك من بداية اللقاء لتحقيق فوز يريحه فى لقاء العودة المقرر بملعب بتروسبورت يوم 19 مارس الجارى، كما أن «ماكليش» سيعتمد على اللعب بشكل كبير من الجانبين، سواء عن طريق حازم إمام من اليمين، وحمادة طلبة من الشمال، فى حال مشاركته فى هذا المركز، أو محمد عادل جمعة فى حال لعب طلبه كظهير ثالث بدلًا من أحمد دويدار الذي ستتحدد مشاركته بصفة نهائية اليوم.

كما حذر محمد صلاح المدرب العام من صعوبة المواجهة، مؤكدًا أن الجهاز شدد علي اللاعبين بضرورة الجدية واللعب بقوة من أول ثانية فى اللقاء وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الفريق الكاميروني التي اكتشفها الجهاز من خلال شرائط الفيديو التي حصل عليها لمواجهات الفريق الأخيرة محليًا وقاريًا، ووضح من خلالها امتلاك دوالا لخط هجوم قوى يعتمد على المهارات العالية والتصويب من خارج المنطقة.

وأكد «صلاح» أن الزمالك يخوض اللقاء بهدف واحد وهو الفوز، وأن اللاعبين جاهزون فنيًا وبدنيًا ونفسيًا من أجل تقديم عرض قوى ومشرف.

من ناحيته نفى إسماعيل يوسف مدير الكرة ما تردد عن تقديم شكوى ضد مسئولي دوالا الكاميروني، خصوصًا أن نائب رئيس نادي دوالا قام بزيارة فندق الزمالك لبحث أى مشاكل تواجه البعثة وتم توفير مستلزمات البعثة كافة ووجهنا له الشكر.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون: من أحمد الشناوي لحراسة المرمى، محمد كوفى وأحمد دويدار أو حمادة طلبة كظهيري وسط، حازم إمام فى اليمين، محمد عادل جمعة فى الشمال، معروف يوسف وطارق حامد وعمر جابر فى الوسط، مصطفى فتحي وأيمن حفني وإيمانويل مايوكا فى الهجوم.

أما فريق دوالا الكاميروني فإنه صاحب تاريخ كبير محليًا وأفريقيًا. ويتصدر فريق يونيون دواﻻ الدورى الكاميروني بعد مرور 7 أسابيع بالفوز ثلاث مرت وأربعة تعادﻻت ويتصدر المسابقة المحلية برصيد 13 نقطة.

وصعد فريق يونيون دوالا الكاميروني إلى دور 32 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تفوق على نيمبا يونايتد الليبيري في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4/1 بدور الـ64 من منافسات البطولة السابع»، وتعد مدينة «دوالا» التي ينتمي لها فريق يونيون دوالا المنافس القادم لنادي الزمالك هي العاصمة الاقتصادية للكاميرون، لاسيما أنها تحتضن أكبر ميناء وأكبر مطار في البلاد، كما يعد فريق يونيون من الأندية صاحبة البطولات، حيث سبق له الحصول على دوري أبطال افريقيا عام 1979، وبطولة افريقيا للأندية أبطال الكأس عام 1981. كما أن فريق يونيون فاز بالدورى الكاميروني 5 مرات ويعد ثالث أكثر فريق حصولًا على الدورى الكاميروني بعد القطن 14 لقبًا وكانون ياوندوى بـ11 لقبًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل