المحتوى الرئيسى

أرسانى: لينك تستورد 95% من معدات تحديث شبكاتها

03/13 11:09

أكد المهندس وسيم أرسانى،  الرئيس التنفيذى لشركة «لينك دوت نت»، نائب رئيس شركة «أورانج – مصر» - موبينيل سابقاً- لقطاع الإنترنت الثابت، أن شركته تعانى من أزمة سعر الصرف، مثل باقى الشركات، موضحاً أن %95 من معدات تحديث وتطوير الشبكات، يتم استيرادها، لافتا إلى أنه تم الاعتماد على الشركة الأم «أورانج»، فى تدبير الاحتياجات الدولارية، وأوضح أنه لا يمكن الاعتماد على هذا الحل لفترة طويلة.

وأكد أرسانى لـ«المال» أن لينك خاطبت الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات «NTRA»، للاطلاع على البنود الخاصة بتراخيص الإنترنت الإقليمية، التى تنوى الوزارة طرحها قريباً بالسوق المحلية.

وأوضح أنها ليست المخاطبة الأولى، لكن الجهاز لم يطلعهم عليها، ولفت إلى أن من حق شركات الإنترنت، التعرف على شروط الرخصة، وأن يقوم الجهاز بمناقشتها معهم.

وانتهى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، من صياغة بنود رخص الإنترنت الإقليمية، وتقوم إدارة التراخيص بمراجعتها، قانونياً وتنظيمياً، فى إطار سياسات وزارة الاتصالات، التى تستهدف زيادة أعداد مشتركى الإنترنت بالسوق المحلية، وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة للمنافسة عليها، ومن المنتظر إقرار المسودة النهائية للرخص، خلال اجتماع مجلس إدارة الجهاز المقبل، المقرر خلال أيام.

وكان المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، قد كشف فى تصريحات صحفية سابقة، اعتزام الوزارة طرح 4 رخص لتقديم خدمات الإنترنت بمدن الصعيد، والدلتا، خلال الربع الأول من 2016.

يفاضل «تنظيم الاتصالات» بين أسلوبين لتسعير الرخص، إما منحها للشركات الراغبة، مقابل نسبة 6 – %10 سنوياً من العوائد، أو مقابل مبلغ محدد.

أكد «أرسانى» على توقف المفاوضات مع الشركة المصرية للاتصالات، بشأن تخفيض أسعار البنية التحتية.

وكانت «لينك» قد طالبت بخفض أسعارها بنسبة %90، بدعوى أنها تشكل %50 من التكاليف، واعتبرت الخفض أمراً ضرورياً، خاصة مع ثبات أسعار الخدمة، وزيادة التضخم بـ%10، وتغير معدلات سعر الصرف.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل