المحتوى الرئيسى

15 طريقة طبيعية للحصول على لحية كثيفة الشعر

03/13 10:19

يعاني بعض الرجال من عدم نمو شعر اللحية بصورة طبيعية، إما لعوامل وراثية أو لنقص في الهرمونات، وقد ينبت الشعر في مناطق متناثرة من الوجه، مما يعطي مظهرًا غير محببًا.

وللتغلب على تلك المشكلة، هناك بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي تجعل شعر اللحية ينمو بكثافة، ويعطي للوجه مظهرًا جيدًا.

يساعد الليمون والقرفة على تحفيز نمو شعر اللحية، ويمكن خلط معلقة من مسحوق القرفة مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون للحصول علي عجينة وتوزع علي اللحية بالكامل وتترك لمدة 20 دقيقة حتي تجف قبل شطفها بالماء البارد وينصح بتطبيق هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول علي نتائج ممتازة.

يمكنك خلط زيت الكافور مع أي زيت السمسم أو الزيتون ومزج الخليط ويوضع علي شعر اللحية بالتساوي لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل شطفه بالماء البارد.

ترطيب الجلد والبشرة يساهم في زيادة نمو شعر اللحية، كما أنه يساعد في التخلص من الجلد الميت والأوساخ التي توجد في بصيلات الشعر وتتسبب في انسداد المسام مما يضعف نمو الشعر.

4- زيت جوز الهند والروزماري

تدليك اللحية بانتظام باستخدام زيت جوز الهند، يساعد على تكثيف الشعر وخصوصاً عند خلط زيت جوز الهند مع الروزماري ووضع الخليط باستخدام قطعة من القطن وتركه لمدة 15 دقيقة بعدها يتم شطفه بالماء البارد وعند تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الإسبوع  سوف تحصل علي أفضل نتائج.

الحصول علي العناصر الغذائية المفيدة يساعد في تعزيز صحة الجسم وزيادة نمو الشعر بصفة عامة، كما يعد كل من البروتين والدهون المشبعة من أكثر العناصر الصحية التي تعمل علي تكثيف شعر اللحية ويمكنك الحصول علي البروتين من الفاصوليا والأسماك والدهون المشبعة من البيض والدهون الحيوانية.

6- الفيتامينات تعزز نمو الشعر

يحتاج الجسم بصورة دائمة إلي كميات متوازنة من الفيتامينات ج، هـ، أ والتي تعمل على تعزيز نمو شعر الوجه والحفاظ على تفتح المسام وتحسين الدورة الدموية التي تخلق بيئة أفضل لنمو شعر اللحية.

7- زيت أملا وأوراق الخردل

يحفز زيت أملا نمو الشعر ويمكن استخدامه بمفرده أو خلطه مع أوراق الخردل وفي الحالة الأولى تدلك اللحية به ثم يترك لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد وفي حالة عمل خليط أملا وأوراق الخردل يتم طحن الأوراق للحصول علي مسحوق جاف وخلطه مع بضع قطرات زيت أملا للحصول علي عجينة ووضعها علي اللحية لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد.

يجب أن تختار الأدوات المناسبة، إذا كنت بحاجة لعمل تقليم طفيف للشعر اللحية لكي تحصل على نمو متساوٍ للشعر، لأن الأدوات الخاطئة تعيق نمو الشعر.

9- تمشيط شعر اللحية باستمرار

يساعد تمشيط شعر اللحية على تنشيط الدورة الدموية وأيضاً يجعل نمو الشعر بشكل متساوٍ ويصبح في الاتجاه الذي ترغب فيه ويمكنك استخدام المشط الخشب ذو الأسنان الواسعة.

التحكم في الإجهاد والتعب يجعل الشعر بصفة عامة ينمو بشكل أفضل، لذلك يجب الحصول علي قسط كافٍ من النوم للتخلص من الإجهاد الذي تتعرض له طوال اليوم أو ممارسة التأمل واليوجا يوميا  للحصول علي أفضل النتائج.

11- غسل الوجه بالماء الدافئ

غسل الوجه بالماء الدافئ بانتظام واستخدام منظف مرتين في اليوم، يسرع من عملية نمو الشعر بشكل صحي وأسرع.

الانتظام في ممارسة الرياضة يساعد في تحسين الدورة الدموية وبالتالي تحفيز نمو شعر اللحية، لأنها تسمح بوصول العناصر الغذائية إلى بصيلات شعر الوجه، وينصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة 20 دقيقة كل يوم.

13- ترك اللحية بدون حلاقة

العمل على ترك اللحية بدون حلاقة لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع، يزيد من سمك وكثافة الشعر، ويمكنك من الحصول على شكل اللحية الذي ترغب فيه وفي البداية قد تشعر بحكة في الجلد وللتغلب على ذلك يمكنك وضع أي منتج ترطيب يكون له تأثير مضاد للجراثيم.

يحفز التدليك في حركة دائرية لطيفة باستخدام أي منتج أو زيت عطري يومياً، شعر اللحية على النمو  بشكل جيد وأقوى.

تحقيق الاسترخاء وتقليل التوتر، من أهم العوامل التي تجعلك تتجنب الحصول علي شعر ذقن خفيف وبطئ النمو، بل يعمل على منع تساقط الشعر أيضا.

بالصور: لإطلالة متأنقة أطلق لحيتك كمشاهير العالم

فيديو: أهمية تنظيف بشرة الشباب والعناية بها

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل