المحتوى الرئيسى

بالفيديو..المعارضة تسقط طائرة للنظام في حماة

03/12 19:14

تمكنت فصائل في المعارضة السورية، من إسقاط طائرة حربية تابعة للنظام من طراز "ميغ21" في منطقة محردة قرب قرية كفرنبودة في ريف محافظة "حماة" وسط البلاد.

واختلفت روايات الفصائل المقاتلة، حول أداة إسقاط الطائرة، ففي حين قالت مصادر في مجلس الثورة السورية، و"جيش الإسلام" و"أحرار الشام" إن "مضادات طيران تابعة للمعارضة، أصابت طائرة من طراز "ميغ21"، تابعة للنظام، فوق بلدة (كفرنبودة) في الريف الشمالي لـ(حماة)"، نسبت مواقع مؤيدة للثورة إلى فصيل "جيش النصر" أن "إسقاط طائرة لقوات النظام في منطقة محردة بريف حماة الشمالي بواسطة صاروخ حراري موجه".

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الطيار قفز بمظلته، ونزل في بلدة "كفرناز"، التي يسيطر عليها النظام في المحافظة المذكورة، في حين سقطت الطائرة في بلدة "محردة" المجاورة.

وأوضح المراسل أن الطائرة تم استهدافها في بلدة كفرنبودة بحماة، ما أدى لسقوطها بمحيط مدينة محردة بريف حماة الشمالي، بينما هبط الطيار بمظلته في حاجز المغير التابع لقوات النظام.

وفي سياق متصل، تضاربت الفصائل العسكرية بتبنيها إسقاط الطائرة، حيث أعلن كل من "جيش الإسلام" و"جيش النصر" وحركة "أحرار الشام" الإسلامية، المسؤولية عن إسقاط الطائرة.

هذا ولم يصدر النظام السوري أي بيان حول الحادث حتى الآن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل