المحتوى الرئيسى

مواجهات بين مؤيدي ترامب ومعارضيه

03/12 09:08

ألغى أبرز المرشحين الجمهوريين في سباق البيت الأبيض دونالد ترامب تجمعًا انتخابيًا في اللحظة الأخيرة مساء الجمعة في شيكاغو (شمال) "لتجنب إصابات خطيرة"، لكن أعمال عنف اندلعت بين أنصاره ومعارضيه. وعاد الهدوء مساء إلى المدينة. 

واشنطن: أعلن فريق حملة ترامب في بيان ان المرشح الجمهوري "قرر بعدما التقى قوات الامن، تأجيل اجتماع هذا المساء الى موعد آخر، وذلك من اجل امن عشرات آلاف الاشخاص الذين تجمعوا في القاعة وحولها".

وتجمع عدد كبير من المتظاهرين المؤيدين للمرشح الديموقراطي برني ساندرز والحركة المناهضة للعنصرية "حياة السود مهمة" (بلاك لايفز ماتر) داخل القاعة الرياضية لجامعة ايلينوي في شيكاغو، حيث كان يفترض ان يتحدث رجل الاعمال الثري مساء. وتصاعد التوتر تدريجيا طوال نهار الجمعة داخل حرم الجامعة وخارجه، حيث تجمع مئات الاشخاص، بينهم طلاب، احتجاجا على قدوم ترامب.

واعلن مسؤول الغاء التجمع، مما اثار هتافات غاضبة، قبل تبادل شتائم ولكمات بين مؤيدي ترامب ومعارضيه. وردد مناصرو ساندرز هتافات، بينما كان رجال الامن يحاولون الفصل بين المجموعتين واخلاء القاعة.

وذكر مصور فيديو من وكالة فرانس برس ان اعمال العنف استمرت في الخارج، حيث قامت الشرطة باعتقال عدد من الاشخاص بالقوة. واغلق ناشطو الحركة المناهضة للعنصرية طريقا سريعا قريبا. وكان الملياردير واجه الجمعة ايضًا مقاطعة من قبل متظاهرين في تجمع في مدينة سانت لويس في ولاية ميزوري (وسط).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل